محليات
أخر الأخبار

التعليم اليوم.. آخر موعد لتلقي اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

كتبت: نادين محمد 

تنتهي وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، من تلقي اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة كمراقبين وملاحظين، في المقار المخصصة لقبول الاعتذارات المعلنة من قبل كل مديرية تعليمية.

وحددت وزارة التربية والتعليم، شروط قبول الاعتذارات وهي حالة المرض مع تقديم تقرير طبي حديث ومعتمد ومختوم من المجلس الطبي العام، مدونًا به يعفى من أعمال الامتحانات والعمل جزءا من الوقت، وحصول المعلم على إجازة دون مرتب على أن يقدم المستند الدال على ذلك، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

ويقبل اعتذار المعلمة التي لديها طفل رضيع حتى سنتين ومن لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة على أن تقدم المعلمة تقريرا طبيا وشهادة ميلاد أو طفل مصاب بمرض مزمن، ووفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام، كما يقبل اعتذار المعلمة في حالة سفر الزوج، أو إذا كان الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة العمل.

وقالت الوزارة، إنه يقبل اعتذار الزوج أو الزوجة المنتدبين معا في المشاركة فى الامتحانات، مع ضرورة احضار أصل خطاب الندب للزوجين، كما يقبل اعتذار من صدر ضده قرارا بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية ومن يرد له اعتباره، أو يعفى من عقوبة الحرمان من أعمال الامتحانات.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 10 يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع الكلي، على أن تبدأ امتحانات المواد الأساسية بعد انتهاء إجازة العيد 22 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى