اخبار الرياضة
أخر الأخبار

بيراميدز يطلب المشاركة بدلا من الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

كتب: كريم حسن 

يدرس فريق بيراميدز التقدم بخطاب رسمي لاتحاد الكرة يطلب من خلاله المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بدلا من الأهلي.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق أنه أرسل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، يوم السادس من شهر يوليو الجاري، وفقًا لنتائج الدور الأول من الدوري الممتاز، قائمة الأندية المشاركة في بطولتي إفريقيا وهي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وجاء الأهلي والزمالك للمشاركة في دوري الأبطال، بينما يشارك بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

وأكد مصدر داخل بيراميدز، أن إدارة النادي تدرس الأمر بعناية قبل التوجه بخطاب رسمي لاتحاد الكرة، للمطالبة بمشاركة الفريق في دوري الأبطال وفقا لنتائج بطولة الدوري في نهاية شهر يوليو الجاري.

وأشار المصدر إلى أنه يحق لبيراميدز التقدم بطلب بضرورة المشاركة في دوري الأبطال، خاصة بعدما تواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 53 نقطة.

ملخص الأزمة:

اتحاد الكرة أكد أنه سيعتمد على نتائج الدور الأول لإرسال أسماء الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية، وكان وقتها الزمالك في الصدارة والأهلي في المركز الثاني أما بيراميدز وفيوتشر في المركز الثالث والرابع.

ويتبقى للأهلي مباراتين مؤجلتين ولو نجح في تحقيق الفوز سيكون رصيده 54 نقطة أي بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز، وفي حال خسارة الأهلي أي نقطة جديدة سيحق لبيراميدز (حسبما أكد المصدر) التقدم بطلب بضرورة إعادة إرسال أسماء الأندية وبالتالي سيطلب المشاركة في دوري الأبطال بدلا من الأهلي.

الأهلي في شهر يوليو سيواجه الجونة والمقاولون (لقاء مؤجل من الجولة 21) ومصر المقاصة، أما بيراميدز فسيلتقي مع الإسماعيلي والبنك الأهلي، في هذه الحالة لو حقق بيراميدز الـ 6 نقاط سينتظر الأهلي في الـ 3 مباريات لو أخفق في واحدة حتى ولو بالتعادل سيتقدم بطلب بإعادة إرسال أسماء الأندية وفقا لنتائج شهر يوليو التي أكد عليها الاتحاد الإفريقي في خطابه الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى