اخبار العالماخبار مصر
أخر الأخبار

هل سيسقط الصاروخ الصينى علي الاراضي المصرية

طؤارى في السودان من احتمالية سقوط الصاروخ الصينى علي اراضيها

كتب محمود البحيرى

طؤارى في السودان من احتمالية سقوط الصاروخ الصينى علي اراضيها

اعلنت الحكومة السودانيةً  دخول  الولاية الشمالية بالسودان في حالة طوارئ بعد تلقتها معلومات باحتمال سقوط الصاروخ الصيني التائه في الفضاء اليوم السبت بشمال السودان.

وقالت حكومة الولاية الشمالية في بيان مساء الجمعة، إنها تلقت معلومات من لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية واتصال مباشر من وزير الصحة الاتحادي عمر النجيب بخصوص خروج الصاروخ الصيني عن مساره والمتوقع سقوطه اليوم السبت بشمال السودان،

بحسب موقع “سودان تريبيون”.وتعهدت الحكومة المحلية بتسخير كافة إمكانيات الولاية بمحلياتها المختلفة لإدارة الأزمة حال وقوعها، والاستعداد لتلافي أي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ الصيني.وأهابت حكومة الولاية الشمالية بالمواطنين عدم الإنجرار وراء المعلومات الخاطئة من مصادر أخرى، والحرص على أخذ المعلومات حول الموضوع من الأجهزة الإعلامية الرسمية بالولاية.

والجدير بالذكر ان مصر تقع في منطقة عبور الصاروخ ومن ثم يكون احتمال سقوط الصاروخ الصينى علي مصر امر وارد لاسيما ان الصاروخ يتحرك بشكل عشوائي ويعبر الاراضي المصرية يوميا .

واجمع علماء الفضاء عن عدم التكهن بتحديد مكان سقوط الصاروخ وما هى اثاره عند السقوط نظرا لعوامل الغلاف الجوى وتوقعوا سقوطه اليوم السبت او صباح الاحد

ومن جانبها اكدت الصين ان الصاروخ لا اثار له وسوف تحترق مكوناته بمجرد اختراقة الغلاف الجوى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى