اخبار المحافظاتاخبار مصر
أخر الأخبار

«الشابو» كلمة السر في جريمة «قتل أب لطفله» بالإسماعيلية

كتبت : نادين محمد

«الشابو» كلمة السر في جريمة «قتل أب لطفله» بالإسماعيلية

كشفت مصادر أمنية، عن أن الشاب الذي قتل نجله قبل عدة أيام بالإسماعيلية، كان تحت تأثير مخدر الشابو واعتاد تناوله خلال الفترة الماضية.
وأكدت التحقيقات مع المتهم على مدار الأيام الماضية، أن المتهم منذ سنوات طويلة وهو يتناول المواد المخدرة إلا أنه في الفترة الماضية كان أكثر عدوانية وزادت أزماته مع زوجته وجيرانه بسبب النوع الجديد من المخدر.
كانت قد أمرت نيابة مركز الإسماعيلية، صباح اليوم، بحبس شاب 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامه في قتل نجله 10 سنوات صعقًا بالكهرباء
وقالت المصادر، إن المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بسبب محاولته إجبار الطفل على الانصياع لكلامه في الفترة الأخيرة، فضلًا عن أن المتهم مدمن للمواد المخدرة وخاصة مخدر «الشابو».
وقال جيران المتهم، إنه كان دائم افتعال المشاكل والأزمات مع الجيران، وزوجته تركت المنزل بسبب اعتدائه الدائم عليها خلال الفترة الماضية، مؤكدين أن المتهم عرف عنه إدمانه للمواد المخدرة خاصة المستحدثة منها «الشابو والفيرجينيا» والتي أثرت على اتزانه خلال الفترة الماضية.
كان قد نقل أهالي قرية أبو عطوة جثمان الطفل إلى مستشفي جامعة قناة السويس، فجر أمس، في محاولة للحاق به قبل وفاته إلا أنه توفي في الطريق.
ويعتبر مخدر الشابو من أخطر المخدرات الكيميائية التي انتشرت خلال الفترة الماضية ويستخلص من مادة «الأمفيتامين» الكيميائية.
وبحسب بعض الأبحاث، فإن المخدر يعمل على تدمير أجهزة جسم الإنسان، وعلى رأسها الخلايا العصبية، فمع بداية تعاطيه يشعر المدمن بالنشوة والسعادة، لكن سرعان ما يعاني المتعاطي سلوكًا عدوانيًا مفرطًا تجاه من حوله بسبب هلاوس سمعية وبصرية، وفقدان الوزن، وسقوط الأسنان، وارتفاع معدلات دقات القلب.
وتسبب المخدر عام 2020 في جريمة بشعة في محافظة قنا، حيث أقدم شاب في شهر مارس على قتل أشقائه الثلاثة بإطلاق وابل من الرصاص عليهم فيما عرفت القضية إعلاميًا باسم «مذبحة الأشقاء».
وأمرت النيابة، أمس، بدفن جثمان طفل في العاشرة من عمره توفي إثر اعتداء والده عليه وتعذيبه حتى الموت بعد بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثمان لمعرفة سبب الوفاة لوصول الجثمان مصاب بعدة إصابات لمستشفى جامعة قناة السويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى