محليات
أخر الأخبار

رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى بسانت كاترين بعد سقوط أمطار في منطقة السعال

كتب: جمال عوني

شهدت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، مساء اليوم السبت، حالة طقس غير مستقرة، حيث غطت السحب سماء منطقة السعال التابعة للمدينة، أعقبها تساقط أمطار متوسطة بها، دون حدوث سيول حتى الآن.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس مستقرة بالمدينة، فيما عدا منطقة السعال التي تبعد عن المدينة بنحو 50 كيلو مترا، فقط غطت السحب سماء المنطقة، وأعقبها تساقط أمطار متوسطة الحدة مستمرة حتى الآن.

وأكد نائب رئيس المدينة في تصريحات صحفية، اليوم، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمدينة عقب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع كل الجهات المعنية بالمحافظة، والتأكد من جاهزية معدات الحملة للتحرك فور حدوث أي طوارئ، مع التأكيد على الوفود السياحية التي صعدت جبل موسى اليوم باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، واتباع تعليمات الدليل البدوي والالتزام بها.

وأكد محمد أبو جبل، من أبناء مدينة سانت كاترين، أن درجة الحرارة عالية بمنطقة السعال، على الرغم من الأجواء الشتوية التي تشهدها المنطقة.

وأوضح أن أهالي سانت كاترين يعتبرون الأمطار مصدر للخير والنماء، لكونها تسهم في زيادة منسوب المياه الجوفية التي يعتمد عليها السكان على مدار العام في أغراض الشرب والزراعة، إضافة إلى نمو النباتات “الطبيعة والعطرية”، التي تعد مصدرا للدخل لأهالي المدينة من خلال بيعها للسائحين.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة على جنوب سيناء نهارًا، ونشاط محدود في حركة الرياح، مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى