اخبار العالم
أخر الأخبار

دعوة الرئيس السوري بشار الأسد لحضور القمة العربية فى الرياض

كتبت: مريم العوضي 

أعلنت الرئاسة السورية أن الرئيس السورى بشار الأسد تلقى أمس دعوة رسمية من السعودية للمشاركة فى القمة العربية التى تعقد فى جدة الأسبوع المقبل، وذلك فى أول دعوة تتلقاها دمشق منذ اندلاع النزاع.

وأوردت الرئاسة أن الأسد تلقى دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية للمشاركة، فى الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتى ستعقد فى مدينة جدة فى 19 مايو الجاري. وتسلم الأسد الدعوة من سفير السعودية لدى الأردن نايف السديري.

من جانبه، رحب اتحاد المحامين العرب، ونقابة المحامين المصرية، بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، واستئناف أنشطتها بالمنظمات العربية التابعة له.

وعلى صعيد آخر، أعرب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أمس،عن أمله فى أن يسهم الاجتماع الرباعي، الذى انطلق فى موسكو مع نظرائه من سوريا وتركيا وإيران فى وضع خارطة طريق لتطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة، كما شدد على ضرورة العمل على إعادة كل اللاجئين والنازحين السوريين إلى بلادهم، وضمان سيطرة سوريا على كل أراضيها. وقال لافروف، فى كلمة بثها التليفزيون، إن خارطة الطريق، المقرر رفعها إلى رؤساء الدول، ستتضمن مواقيت زمنية لتنفيذ المبادئ التى سيتم الاتفاق عليها فى الاجتماع الرباعي، مشيرا إلى أهمية العمل على إعادة الروابط اللوجستية بين أنقرة ودمشق. جاء ذلك خلال الاجتماع الرباعي، الذى بدأ أمس الأول بمقر الخارجية الروسية حول سوريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى