اخبار مصر
أخر الأخبار

وزير التعليم العالي يشهد حفل تسليم منحة التميز الأكاديمي لطلاب الجامعة الألمانية

كتب: محمد وجدى

شهدت الجامعة الألمانية، احتفالية تسليم طلاب الجامعة الألمانية الدولية المتفوقين، منحة التميز الأكاديمي المقدمة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، والدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في القاهرة، والدكتور يوليس جورج، رئس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، والدكتور سعيد سليم عبدالناظر، رئيس الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور كارستن مايكل، رئيس الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.
من جانبه، قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إنّ البرنامج الدراسي يعكس مدى تطور العلاقات المصرية الألمانية، مؤكدا أنّ هناك العديد من المؤسسات الاكاديمية والثقافية الألمانية التي توجد داخل مصر مثل مؤسسة جوتة والجامعات الألمانية.
أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أنّ العاصمة الإدارية هي عاصمة عالمية تجمع المجالات كافة داخلها، من مقر إداري ومؤسسات تعليمية وبحثية وثقافية ورياضية ومشروع بنية تحيتة ومشروعات نقل عالمية، مشيرا إلى أنّ العاصمة الإدارية بدأت جني ثمار ما تم بها من تخريج طلاب ودفعات.
أوضح أشرف منصور، أنّ المنح التي تقدمها الدولة الألمانية كان لها دور كبير في جذب الطلاب المصريين للتعليم الألماني في الجامعات الموجودة بمصر، مؤكدا أنّ الجامعات الألمانية ممولة من الدولة الألمانية ولا تهدف إلى الربح.
وأضاف الدكتور أشرف منصور، أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية لها دور كبير في التنسيق من أجل تقديم المنح الدراسية والعمل بالجامعات الألمانية بالقاهرة، مشيرا إلى أنّ الوزارة تسعى أن تكون الجامعة الألمانية نموذجا دوليا يحتذي بها.
من جانبه، أكد الدكتور يوليس جورج، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، أنّ الجامعة الألمانية الدولية هي جامعة بحثية، وجميع الطلاب الحاصلين على المنح وعددهم 57 طالبا اليوم جرى اختيارهم على أساس أدائهم العلمي من خلال الكليات الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى