اخبار الفن
أخر الأخبار

عمرو أديب: المصريين مبيعجبهمش العجب، وأنا فخور ببلدي جدًا قمة المناخ حدث عظيم وكنت سعيد ببلدي لأن شكل مصر كان حلو.

كتبت: هاندا وليد 

أشاد الإعلامي عمرو أديب، باستضافة مصر لقمة تغير المناخ «COP27»، معقبًا: «بدون تضخيم أو نرجسية، كنت فخورًا ببلدي جدًا، لأنه حدث عظيم، وكنت سعيدًا ببلدي لأن شكل مصر كان حلو».أخبار
« كنت فخور ببلدي جدًا».. عمرو أديب يشيد باستضافة مصر لقمة تغير المناخ «
أشاد الإعلامي عمرو أديب، باستضافة مصر لقمة تغير المناخ «COP27»، معقبًا: «بدون تضخيم أو نرجسية، كنت فخورًا ببلدي جدًا، لأنه حدث عظيم، وكنت سعيدًا ببلدي لأن شكل مصر كان حلو».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين: «المصريين مبيعجبهمش العجب، لكن مكنش في حد قاعد بيقول إن في حاجة شكلها مش عاجبه، شكلك قوي وشكلك دولة في منطقة عزت فيها الدول».

 

وأشار إلى أن حضور قادة الدول إلى مصر دليل على الزخم والروح الإيجابية، من أجل أن تكون قمة شرم الشيخ مؤتمر التنفيذ والإنجاز والإنقاذ، مؤكدًا أن «COP27»، فرصة لبداية إنقاذ العالم من النهاية.

 

وتابع: «مرحلة لإنقاذ العالم من النهاية، وإن كنت لست متفائلًا مع الجري وراء الطاقة والمشكلات، فالمستشار الألماني تحدث اليوم عن الوقود الأحفوري، وأسأل ألمانيا ما مقدار الغاز الموجود لديها وكمية مشروعات الطاقة الجديدة التي أجلتها؟».

 

واستطرد: «الدول بعد مأساة روسيا وأوكرانيا بتقول (أنا لسة هدور شمس ورياح، أعطني الوقود التقليدي الناس تتدفى والمصانع تشتغل، المصلحة ثم المصلحة)، لكن مصر اليوم تجلس وتنظر وتقود سفينة في بحر حاول الكثير من حولك هزها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى