اخبار الفن
أخر الأخبار

أحمد موسى عن التظاهر بشرم الشيخ: معندناش مشكلة..لن تؤثر على قمة المناخ إحنا بلد ديمقراطي.

كتبت: هاندا وليد 

أكد الإعلامي أحمد موسى، إن مصر لا تعارض التظاهر في المنطقة المخصصة بمدينة شرم الشيخ، خلال فترة فعاليات مؤتمر تغير المناخ «COP 27»، لافتًا إلى أن التظاهر يكون طبقًا لضوابط الأمم المتحدة..

قال خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد: «هناك مكان مخصص للتظاهر، معندناش مشكلة خالص، مش أخدت موافقة تعالى، هتبقى في مكان على الناحية التانية يقع على بعد أمتار من قاعة المؤتمر، لأي حد عاوز يتظاهر في شرم الشيخ أثناء المؤتمر».

أضاف: «إحنا مش بلد ديمقراطي ولا إيه، اتفضلوا في شرم الشيخ مخصصين مكان للتظاهر، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تحدث عن هذا المكان خلال لقائنا معه، وسنطبق ضوابط الأمم المتحدة في المظاهرات، الموضوع بسيط تماما».

تابع أن ما يزيد عن 250 مراسلًا أجنبيًا، سيتوافدون على مصر من أجل تغطية فعاليات قمة المناخ، طبقًا لتصريحات محمد إمام خلف الله، مدير عام المركز الصحفي للمراسلين الأجانب، التابع للهيئة العامة للاستعلامات.

ولفت إلى أن عدد الأشخاص الذين يغطون المؤتمر سواء من داخل أو خارج مصر، يزيد عن 5 آلاف، مضيفًا: «لا شبكة إعلامية في العالم لن تكون موجودة في شرم الشيخ، أكبر وسائل الإعلام تشارك، ورقم واحد فيها الإعلام الأمريكي، ثم الاتحاد الأوروبي».
ويعقد مؤتمر قمة المناخ COP 27 يوم الأحد المقبل 6 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ في مصر، من أجل مكافحة التغيرات المناخية، الذي يعاني منها الكثير من بلدان العالم.

وتستمر قمة المناخ مصر 2022 حتى يوم 18 نوفمبر من الشهر المقبل، ومن خلال المؤتمر يتم مناقشة الكثير من القضايا والموضوعات الهامة، الذي يطرحها الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى