منوعات
أخر الأخبار

معتز عبد الفتاح: إبراهيم عيسى يجتهد ولكن فى النهاية سوف يعود إلى ما نحن علية من اعتقاد

كتبت: هاندا وليد

معتز عبد الفتاح: إبراهيم عيسى يجتهد ولكن فى النهاية سوف يعود إلى ما نحن علية من اعتقاد

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، إن الإسراء والمعراج رحلتان ثابتتان بالقرآن الكريم وبالسنة النبوية المطهرة، مؤكدا أن هذا بالنسبة له ليس مجالا للنقاش.

أضاف عبد الفتاح، في تصريحات تلفزيونية، أن الإعلامي إبراهيم عيسى يجتهد ويفكر، مستكملا: «أظنه في المستقبل سينتهي به الأمر إلى الاعتقاد فيما نعتقده نحن الآن». تابع: «أنا معملش زي إبراهيمعيسى.. أخاف.. أخاف أن أُضل.. أخاف أن الناس يلتبس عليها الأمر.. أنا أخاف أبقى إبراهيم عيسى.. أخاف ألبس على الناس دينهم وأخليهم يتلخبطوا».

استطرد: «أنا منهجي في هذه المواضيع أن أبتعد على مواطن الذلل، وأفوض أمري إلى الله فيها، كتاب الله فيها آيات محكمات واضحات، وفيها آيات متشابهات، والمؤمنون سيردون المتشابه للمحكم، ونفترض أن عقولنا الضيقة غير قادرة على استيعاب كل الحقيقة، مهم أن تعرف تفكر، لكن مهم أيضا أن تعرف كيف تتوقف على التفكير».

يذكر أن إبراهيم عيسى أثار الجدل بتصريحاته حول واقعة الإسراء والمعراج، وأكدت النيابة العامة بدء التحقيق فيما ذكره، كما أعلنت نقابة الإعلاميين انتظارها لتقرير لجنة الرصد، لبحث موقفها من الأزمة، كما أعلن الفنان مصطفى درويش انسحابه من فيلم “الملحد” الذي كتبه “عيسى” على خلفية تصريحات الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى