محليات
أخر الأخبار

التموين عن وقف صرف السكر الحر: الدولة تتحمل 8 جنيهات فرق سعر عن كل كيلو

كتب: محمد وجدى

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن زيادة سعر السكر المدعم على بطاقات التموين الشهر المقبل، مؤكدًا أن السعر سيظل كما هو 12.6 جنيه للكيلو لنحو 62 مليون مستفيد، بإجمالي استهلاك 65 ألف طن شهريًا.

وأكد خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، إلى أن الوزارة تطرح 5 آلاف طن من السكر الحر خارج بطاقات التموين في 1300 مجمع استهلاكي.

وأضاف أن قرار وقف صرف السكر الحر على البطاقات، اعتبارًا من الشهر المقبل، يأتي لمواجهة بعض الممارسات الخاطئة وتسرب السلعة إلى السوق السوداء.

وتابع: «هناك بعض الممارسات الخاطئة من جانب بعض المنافذ، المواطن عندما كان يذهب لشراء السكر الحر على البطاقة التموينية لا يجده، والجزء الأكبر كان يتسرب للسوق الموازية؛ لأن الوزارة تطرحه بـ27 جنيها، في حين أن تكلفته الحقيقية 35 جنيها، وبناءً عليه كان لا يذهب إلى المواطن المستحق».

وأكد أن صرف السكر الحر على البطاقات كان إجراءً استثنائيًا في ديسمبر الماضي بسبب أزمة نقص المعروض بالأسواق خلال تلك الفترة، موضحا أن «الدولة تحملت فروق أسعار كبيرة جدًا، وتحملت دعما قدره 8 جنيهات عن كل كيلو خلال الأشهر التسعة الماضية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى