اخبار العالم

إحتجاجاً على حرق القرأن فى الدنمارك أتباع الصدر يخرجون فى مظاهرات واحتجاجات ضدهم  

كتب: محمد وجدى

 

نظمت أتباع الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، فجر اليوم السبت، مظاهرات احتجاجية؛ للتنديد بواقعة حرق نسخة من القرآن الكريم وعلم العراق أمام مبنى السفارة العراقية في الدنمارك.

وانتشرت المتظاهرين بكثافة في ساحة التحرير، وفي محيط السياج الخارجي لمدخل المنطقة الخضراء الحكومية وسط بغداد، حيث يوجد مبنى السفارة الدنماركية في مساع لاقتحامها لكن القوات الأمنية طاردتهم باستخدام خراطيم المياه.

وكان المتظاهرون يحملون صورا للزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وهتفوا بشعارات تطالب بالقصاص من الفاعلين.

وعلى الفور انتسرت القوات الأمنية العراقية وسط بغداد وخاصة في محيط ومداخل المنطقة الخضراء الحكومية المحصنة.

وأدان العراق فجر اليوم السبت، واقعة الإساءة التي تعرض لها القرآن الكريم وعلم العراق أمام مبنى السفارة العراقية في الدنمارك.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، تم توزيعه فجر اليوم، أن” وزارة الخارجيَّة تدين بعباراتٍ شديدةٍ ومكرَّرة، واقعة الإساءة التي تعرّض لها القرآن الكريم، وعلم جُمْهُوريَّة العراق أمام مبنى السفارة العراقيَّة في الدنمارك”.

وأكدت الوزارة في بيانها “الالتزام التامّ بمتابعة تطورات هذه الوقائع الشنيعة، والتي لا يمكن وضعها في سياق حق التعبير وحرية التظاهر، وأنَّ هذه الأفعال تؤجج ردود الفعل وتضع كل الأطراف أمام مواقف حرجة”.

ودعت الخارجية العراقية “المجتمع الدوليّ للوقوف بشكل عاجل ومسئول تجاه هذه الفظائع التي تخرق السلم والتعايش المجتمعيين حول العالم”.

كم لايمكن السماح بتكراره، وأنَّ أيَّ فعلٍ يُماثِلهُ سيكون تحتَ طائلة المُساءلةِ القانونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى