اخبار العالم
أخر الأخبار

لعنة الغواصة تيتانيك تكتب نهاية مصير الغواصة تيتان ومن عليها فى قاع المحيط الأطلسي

كتب: محمد وجدى

تمكنت خفر السواحل الأمريكية من العثور على حطام الغواصة تبتان المفقود فى قاع المحيط الأطلسي منذ أيام ووجود جثث من عليها

وأعلنوا مسؤولو خفر السواحل في مؤتمر صحفي عن الظروف المعقدة التى واجهتهم خلال عمليات البحث عن الغواصة، التي فقدت الأحد الماضى أثناء رحلة بغرض استكشاف حطام السفينة “تيتانيك.

وقد
قدم خفر السواحل تعازيهم لعائلات الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها، وأضاف أن العمل جار على جمع التفاصيل لمعرفة ملابسات غرق الغواصة.
وكشفت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن الحطام الذي عثر عليه قرب حطام السفينة “تيتانيك” تم تقييمه على أنه من الجسم الخارجي للغواصة “تيتان” المفقودة.
ومن بين ركاب الغواصة الذين انطلقوا في رحلة سياحية استكشافية تبلغ تكلفتها 250 ألف دولار للشخص الواحد، الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ 58 عام ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داوود 48عام وابنه سليمان 19عام، وهما مواطنان بريطانيان ومستكشف وعالم المحيطات الفرنسي بول هنرينار جوليت 77عام والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أوشن جيت” راش ستوكتن.
ونقلت “سي إن إن” عن الشركة المشغلة للغواصة “تيتان”، قولها: “نعتقد أننا خسرنا طاقم الغواصة المفقودة”، وتعازيها لذويهم.
وجاء تقرير الشبكة بعد وقت قصير من إعلان خفر السواحل الأمريكي أن مركبة آلية يمكنها الغوص في الأعماق اكتشفت “حقل حطام”، أثناء بحثها عن الغواصة المفقودة في قاع المحيط.
واكد المسؤولين أن الغواصة بدأت رحلتها وبها أكسجين يكفي 96 ساعة، مما يعني أن الأكسجين قد نفد منها صباح اليوم، وذلك بافتراض أن الغواصة ما تزال سليمة.
ويقول خبراء إن التوقيت الدقيق لنفاد الأكسجين متوقف على عوامل، منها ما إذا كانت الغواصة بها كهرباء ام لا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى