اخبار الحوادث
أخر الأخبار

المؤبد لمتهم بقتل الحاجة هدى وسرقة ذهبها في الإسكندرية

كتب: رامى داود 

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، “أحمد.ع.ال”، 23 عامًا، سائق مركبة “توكتوك” بالسجن المؤبد، ومصادرة السلاح المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة؛ لاتهامه بقتل “هانم.ع.ع”، 69 عامًا، مُعلمة، وشهرتها “الحاجة هدى”، بقصد سرقتها، وذلك في القضية رقم 31699 لسنة 2022 جنايات محرم بك، والمقيدة برقم 1994 لسنة 2022 كلي شرق.
وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغًا من الأهالي، بالعثور على جثة سيدة، مُسنة، غارقة في دمائها، وفارقت الحياة، مع وجود آثار بعثرة في محتويات مسكنها.
وجاء في التحقيقات أنه وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ رفقة سيارة إسعاف، تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وبتشكيل فريق بحث جنائي وفحص علاقات المجني عليها، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، وسؤال شهود العيان من الجيران، تبين دولوف المتهم إلى شقة المجني عليها عن طريق أحد النوافذ حال رصدها بمفردها.
وأضافت التحقيقات أنه وبتقنين الإجراءات، وتتبع تحركات المتهم، تم ضبطه، وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته، أقر بارتكابه الحادث، حيث أفاد بأنه وحال شروعه في عملية السرقة، رأته المجني عليها، فقرر التخلص منها؛ حتى لا يفتضح أمره، حيث تحصل على عصا خشبية “عكاز” من محل الواقعة، وسدد لها بها عدة ضربات استهدفت رأسها، فسقطت على الأرض مغشيًا عليها حتى فارقت الحياة.
وأوضحت التحقيقات أن المتهم أحدث بتعديه على المجني عليها عدة إصابات أدت بحياتها، ثم قام بسرقة منقولات من منزلها عبارة عن “هاتف محمول، ومبلغ مالي، و6 خواتم، وأسورة ذهبية” ولاذا بمغادرة المكان.
ولفتت التحقيقات إلى أنه وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المٌقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى