اخبار الحوادث
أخر الأخبار

تأجيل محاكمة 43 متهما في قضية خلية العجوزة لـ 20 يونيو

كتب: رامى داود 

‏قضت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمأمورية محاكم طرة، تأجيل إعادة محاكمة 43 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ خلية داعش العجوزة، لجلسة 20 يونيو للمرافعة.

‏وأسندت النيابة العامة، للمتهمين في القضية رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، والمقيدة برقم 373 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، أنهم في غضون الفترة من عام 2013 حتى يناير 2017، تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنه للخطر، وانضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع والثاني عشر أيضا مولوا جماعة إرهابية أموالا ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

كانت جهات التحقيق، قد أمرت في وقت سابق، بإحالة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ داعش العجوزة، والتي تحمل رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، المقيدة برقم 373 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، للمحاكمة الجنائية.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير؛ انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع، وأيضا الثاني عشر قاموا بتمويل جماعة إرهابية بأموال ومعلومات، بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

وضمت القضية كلا من مصطفى عبدالهادي سعيد، وأحمد محمود فتحي، ومحمد علي عبدالحكيم، ومحمد أسامة فاروق، وحسين عبدالتواب، وكريم طارق إبراهيم، ومحمد منصور جابر، وأنور سلامة محمد، وعبدالرحمن إبراهيم، ومصطفى جمال عبدالمطلب، وعبدالفتاح محمد محمود، وأحمد محمد عفيفي عوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى