اخبار الفن
أخر الأخبار

أحمد موسى، شرق العوينات أرض الخير بعدما كانت صحراء

كتبت: هاندا وليد 

قال الإعلامي أحمد موسى، إن شرق العوينات بأرض الخير، بعدما كانت صحراء جرداء، وذلك في معرض تعليقه على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس هناك.

وأكد خلال برنامجه “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، مساء الأحد، إن هناك شركات مدنية بجانب القوات المسلحة تعمل على استصلاح الأراضي في شرق العوينات، مؤكدا أن العمل هناك قائم منذ سنوات طويلة.

وأشار إلى أنّ الدولة تولي اهتماما كبيرا بالتوسع الزراعي، في ظل الحاجة للقمح بجانب مشكلة الزيوت، مثمنا حرص الدولة على إنشاء مصنع للبطاطس هناك، ما يؤكد أن الدولة تولي اهتماما بالصناعة أيضا.

واضاف: “إحنا بنعمل مصانع في أقصى جنوب مصر.. مش بنعمل بس طرق وكباري”، مشيرا إلى أن المصنع أنشأته القوات المسلحة من خلال جهاز الخدمة الوطنية، وتبلغ طاقته الإنتاجية عشرة أطنان في الساعة.

وشدد على أهمية شبكة الطرق في خدمة مثل هذه المشروعات القومية، معقبا: “إحنا عاوزين نوفر أكلنا في السوق بتاعنا.. علشان كده كنا محتاجين طرق.. لو مفيش طرق كانت أخبارنا هتبقى إيه”.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شهد في وقت سابق من اليوم الأحد، افتتاح موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس في شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى