اخبار الرياضة
أخر الأخبار

الخطيب يواجة رسالة هامة للاعبي فريق الأهلي قبل خوض مباراة الترجي

كتب: كريم حسن 

إختتم فريق الكرة بالأهلى تدريباته مساء اليوم بالملعب الأوليمبى فى رادس، استعدادا لمباراة نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام الترجى التونسى المقرر لها العاشرة مساء غد.
وأعلن الجهاز الطبى للفريق جاهزية جميع اللاعبين الموجودين بالقائمة التى سافرت إلى تونس. وقال الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبى، إن كل اللاعبين جاهزون لخوض المباراة طبقا لوجهة نظر مارسيل كولر، المدير الفنى، وأضاف أن عمرو السولية ومحمود متولى وياسر إبراهيم تعافوا من الإصابات التى لحقت بهم أخيرا.
وأضاف أن حسين الشحات جاهز لمباراة الترجى بعد الفحوصات الطبية التى أجراها فى القاهرة، بعدما اشتكى من آلام فى العضلة الضامة
كان كولر قد قاد مرانا قويا مساء أمس على الملعب الفرعى بإستاد رادس فرض عليه سياجا من السرية، وقام المدرب السويسرى بتجربة الطريقة التى سيخوض بها المباراة وتتضمن التوازن الدفاعى والهجومى. وركز كولر خلال المران على الضغط العالى من ثلاثى الوسط على لاعبى المنافس ومنع امتلاكهم الكرة والتمرير للأمام، وشدد المدير الفنى على لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أن الفريق البطل يجب أن يفوز ويحسم أموره فى أى ملعب.
واستقر المدير الفنى على الحفاظ على ثبات التشكيل وأن يبدأ بكل من محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومعه محمد هانى وخالد عبدالفتاح (ياسر إبراهيم) ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول وحمدى فتحى ومروان عطية وأحمد القندوسى وأحمد عبدالقادر وبيرسى تاو ومحمود كهربا.
وحرص كولر على عقد محاضرات فردية وجماعية مع لاعبيه طوال اليومين الماضيين لتحفيظهم الخطة التى سيخوض بها المباراة، بجانب تأكيد صعوبة المباراة وعدم الانسياق خلف التقارير الإعلامية التى تقلل من قوة المنافس. كما قام بعقد محاضرة مطولة عرض خلالها فيديو استمر نصف ساعة لطريقة لعب الترجى على ملعبه، حيث يعتمد بشكل رسمى على التسجيل من الكرات العرضية والاختراقات من الأطراف، لذا أصدر تعليمات واضحة ومحددة بالضغط على وسط الملعب لمنع التمرير فى العمق ونحو مرمى الأهلى.
كان محمود الخطيب رئيس النادى قد أجرى اتصالا هاتفيا بمحمد الدماطى، عضو مجلس الإدارة رئيس البعثة، طالب فيه اللاعبين والجهاز الفنى بالتركيز الشديد وضرورة إسعاد الجماهير وإغلاق ملف الفوز بلقب السوبر الإفريقى، وقال الخطيب، خلال كلماته عبر الهاتف للاعبين، إن جماهير الأهلى لن تقبل سوى بعبور عقبة الترجى ولا ترضى بغير البطولات، وأضاف: «قدر لاعبى الأهلى غلق صفحة الفوز ببطولة السوبر للتركيز فى مواجهات دورى الأبطال وبطولة الدورى المحلى».
يعقد السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى مؤتمرا صحفيا مساء اليوم بقاعة ملعب رادس. يحضره محمد الشناوى حارس المرمى وقائد الفريق للحديث عن مباراة الترجى.
اجتماعات الدماطى
اطمأن محمد الدماطى، رئيس البعثة، على الترتيبات الإدارية للبعثة منذ وصولها إلى المطار حتى فندق الإقامة.
كما اطمأن خلال اجتماعاته مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلى، المدير الإدارى، على الترتيبات الخاصة بملعب التدريب والتنقلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى