محليات
أخر الأخبار

شعبة الدواجن: تراجع سعر العلف فى الأسواق 1500 جنيه للطن اليوم

كتب: محمد وجدى 

تراجعت أسعار الأعلاف بنحو 1500 جنيه خلال تعاملات اليوم الأحد ليسجل سعر الطن 27.5 ألف جنيه، مقارنة بـ29 ألف جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وفقا لعبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

وبحسب السيد، فإن سعر الذرة تراجع في الأسواق المحلية، بنحو 5 آلاف جنيها خلال شهر أبريل الماضي، بعد أن تم تداولها في البورصة السلعية بسعر يتراوح بين 13.5، و13.8 ألف جنيه في الطن.

وكانت هيئة السلع التموينية قد تعاقدت في بداية العام الجارى على شراء 110 آلاف طن ذرة من رومانيا، موزعة على شحنتين، بحسب بيان من الهيئة فى فبراير الماضى.

وأعلن إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة السلعية في مصر، في منتصف أبريل الماضي، أن الهيئة العامة للسلع التموينية بدأت طرح الذرة الصفراء في بورصة مصر السلعية، بعد نجاح تداول سلعة القمح.

ويرى السيد أن سعر العلف (منتج نهائي) لم يتراجع بنفس نسبة انخفاض الذرة بسبب استمرار ارتفاع سعر الصويا، والتي تعتبر مكون رئيسي لصناعة العلف.

وتسائل السيد قائلا: «ما المانع من أن تستورد هيئة السلع الصويا وتطرحها في البورصة السلعية على غرار الذرة»، لافتا إلى أن تلك الخطوة ستساهم في تراجع كبير لسعر الصويا وبالتبعية انخفاض سعر العلف.

وشدد السيد على ضرورة استمرار هيئة السلع في استيراد شحنات الذرة لصالحها لمنع تلاعب المستوردين ورفع الأسعار بطريقة غير مبررة، تزيد عن السعر العالمي بنسبة تصل إلى 80%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى