محليات
أخر الأخبار

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تلتقي وفد الاتحاد المصري للقبائل العربية بسيناء

كتبت: مريم العوضي

اعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن استثمارات محافظتي شمال وجنوب سيناء تصل إلى ١٧ مليار جنيه بخطة العام المالي الجاري لتنفيذ ٣٦٠ مشروعًا تنمويًا.
وقامت الوزيرة خلال استقبالها وفد الاتحاد المصري للقبائل العربية؛ بتهنئة أهالي سيناء وعموم قبائلها بمناسبة العيد القومي، وثمنت التضحيات التي قدمها أهالي سيناء على مدار سنوات طويلة كانت شاهدة تضحيات حراس البوابة الشرقية لمصر، كان أخرها مواجهة الإرهاب الغاشم وقوى الشر.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد أن هناك أولوية في كل خطط التنمية التي تعمل عليها الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء في إطار برنامج تنموي مُتسق ومُتكامل، موضحة أن هذه التوجهات تأتي اتفاقًا ومعطيات استراتيجية التنمية الـمستدامة في إطار – رؤية مصر ٢٠٣٠ – وترسيخا لـمبادئ حقوق الإنسان في التمتع بحياة كريمة على أسس عادلة وعلى نحو مستدام.
وأشارت الوزيرة إلى أن الدولة تتبنى خططًا تنموية تستهدف إحداث طفرة في أقاليم ومناطق لم تنل فيما مضى القدر المناسب من الاهتمام رغم ما تزخر بها من خيرات وثروات وإمكانات تنموية.

من جانبهم استعرض وفد الاتحاد المصري للقبائل العربية عدد من المقترحات لمشروعات تنموية تهدف إلى تطوير المجتمع المحلي بشبه الجزيرة، وتدريب شباب سيناء في البرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة ، و الاستفادة من التدريبات التي يقدمها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي للوزارة- في مجال التحول الرقمي لخلق جيل قادر على تنفيذ مشروعات مصر الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى