اخبار مصر
أخر الأخبار

الحكومة تحالف مصرى ألمانى تنفيذ مصانع الأسمدة الأزوتيةبالسخنة

كتب: عماد الشريف 

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن اضافة مهمة الى مشروعات الأسمدة الأزوتية ذات القيمة المضافة المتنامية بمصر ,حيث تم الانتهاْ من تنفيذ مصانع الأسمدة الأزوتية بمجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة.
جاء ذلك بواسطة تحالف بين شركتي بتروجيت المصرية وتيسن جروب الألمانية، ويدخل مجمع الأسمدة الأزوتية ضمن التوسعات الخاصة بالمرحلة الثانية من المشروع القومي الضخم الذي يضاعف أهمية قيمة الفوسفات المصري بتصنيع الأسمدة.

_ يتكون المجمع من 6 مصانع كبرى لإنتاج الأسمدة الأزوتية بما يضمن الحفاظ علي الريادة المصرية بقطاع الأسمدة، والمصانع هي:
_ مصنع إنتاج الأمونيا بطاقة 400 ألف طن سنويًا.
_ مصنع إنتاج اليوريا السائلة بطاقة 300 ألف طن سنويًا.
_ مصنع إنتاج اليوريا المحببة بطاقة 300 ألف طن سنويًا.
_ مصنع إنتاج حامض النيتريك بطاقة 165 ألف طن سنويًا.
_ مصنع إنتاج نترات النشادر بطاقة 200 ألف طن سنويًا.
_ مصنع إنتاج نترات النشادر الجيرية لأول مرة في مصر بطاقة 300 ألف طن سنويًا
_ يحقق إنشاء المصانع الجديدة في مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، إلى جانب مصانع الأسمدة الموجودة بمجمع إنتاج الكيماويات بمحافظة الفيوم إنتاجا ضخما من الأسمدة.
_ يبلغ الإنتاج الإجمالي للشركة من الأسمدة، ما يقدر بمليون و720 ألف طن سنوياً من الأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية والأزوتية لخدمة قطاع الزراعة بمصر، ولتصدير الفائض إلى نحو 56 دولة.
_ شركة النصر للكيماويات الوسيطة هي الشركة الأولى في مصر اعتمادا بشهادة (AQIS)، والتي تتيح تصدير الأسمدة بأنواعها لأستراليا، لتلوح في الأفق فرص إضافية لمنتجات المجمع الجديد.
_ وفر هذا المجمع 20 ألف فرصة عمل خلال مراحل الإنشاء، كما يوفر 1000 فرصة عمل مباشرة و6 آلاف فرصة عمل غير مباشرة خلال مراحل التشغيل والإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى