اخبار العالم
أخر الأخبار

السعودية تمنع التصوير داخل الحرم المكى خلال موسم الحج

كتبت: مريم العوضي

تستعد المملكة العربية السعودية لموسم الحج لهذا العام 2023، حيث شددت الجهات المعنية على الحجاج على الإلتزام بتعليمات وزارة الحج السعودية بعدم الصوير داخل الحرمين الشريفين بأي وسيلة من وسائل التصوير.

وقد أعلنت وزارة الداخلية المصرية التكاليف والمستندات والأوراق المطلوبة من المتقدمين حال فوزهم بحج القرعة لعام 1444هـ- 2023م.. لإستكمال إجراءات السفر لأداء فريضة الحج والتعليمات التى يجب على الحجاج إتباعها أثناء أداء فريضة الحج.

تكاليف حج القرعة
يمكن سداد كامل تكاليف الحج في مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية على «حساب مدفوعات حكومية، مدفوعات حج القرعة»، أو بكافة فروع البنوك الوطنية:«بنك مصر أو الأهلي أو القاهرة»، اعتبارا من يوم الإثنين 13 مارس الحالي وحتى يوم 23 مارس.

يكون السداد لكامل قيمة تكاليف الحجوهى مبلغ قدره 148500، إضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطـائرة وهى مبلغ وقدره 27000 ليصل المبلغ الإجمالي 175500 لكل فائز على حدا، فيما عـــدا حــالات المحــارم والمرافـقين لمقدم الطلب حـــيث يتم الســداد لهم سـويا وذلك بموجــب بطاقــات الرقــم القــومى السارية الصلاحية، ويعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى