اخبار الحوادث
أخر الأخبار

النيابة العامة تأمر بحبس متهم لمزاولته مهنة الطب دون ترخيص بالسويس

كتب: رامى داود 

أمرت النيابة العامة، بحبس متهم لمزاولته مهنة الطب دون ترخيص في السويس، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقالت النيابة العامة، في بيان لها، إن وحدة الرصد رصدت تداول أخبار انتحال المتهم بمحافظة السويس صفة طبيب وممارسته مهنة الطب بمركز طبي يديره، وتزامن ذلك مع إبلاغ المختصين بإدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالسويس عن ذلك.

وأكد مدير إدارة العلاج الحر وموظفا بها، ممارسة المتهم الطب دون ترخيص، وعدم قيده بنقابة الأطباء، وقد ذاع صيته لمعالجته مرضى ووصفه العلاج لهم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وباستجواب المتهم أنكر مزاولته مهنة الطب دون ترخيص، وعلل ارتداء زي الأطباء ببعض الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي باحتفاله بمناسبة حصوله على شهادة من مركز للعلوم الطبية والطب البديل في الحجامة.

وأكدت تحريات المباحث مزاولة المتهم عملا من أعمال الطب البديل -الحجامة تحديدا- على ما يربو على عامين، وعليه أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وكذا الاستعلام من وزارة الصحة ما إذا كان المركز المنسوب له صدور شهادة حصل عليها المتهم مرخصا من عدمه، والاستعلام عن الشهادة الصادرة والأعمال المصرح بها للمتهم بموجبها، وجار استكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى