اخبار الحوادث
أخر الأخبار

السجن 7 أعوام لمتهمين بقتل صاحب محل بسبب ركنة سيارة في الإسكندرية

كتب: رامى داود 

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت كامل عدلي، اليوم الخميس، كلٍ من: “ص.م.ص”، و”أ.م.ص”، سايسا جراج، بالسجن المشدد لمدة 7 أعوام، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة؛ لاتهامهما بقتل “ع.م.ع”، صاحب محل، وذلك في القضية المقيدة برقم 14865 لسنة 2022 جنايات محرم بك.
وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة حول بلاغًا من الأهالي بنشوب مشاجرة بين 3 أشخاص، أسفرت عن مقتل أحدهم.
وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وعلى أثر مشادة كلامية بين المجني عليه، وبين المتهم الأول على أحقية الاصطفاف أمام المحل تعدى كلٍ منهما على الأخر بالضرب بالأيدي، وعقب ذلك انضم المتهم الثاني إلى شقيقة.
وأوضحت التحقيقات أنه وعقب انصرافهما ألقى المجني عليه عصا حديدية صوبهما، ولم تصيب أي منهما، فالتقطها المتهم الثاني، وتوجه هو وشقيقة صوب المجني عليه وسدد له الثاني ضربة بالعصا الحديدية على قدميه فسقط أرضا، دون مقاومة، فاستل الأول سلاح أبيض “سكين” كان بحوزته وطعنه به في الجانب الأيمن من رقبته، مما أدى إلى مقتله في الحال.
وباقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهم، أيدوا ما جاء بتحريات المباحث، وبتطوير مناقشتهم أرشدوا عن السلاح المستخدم في الحادث، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.
وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات إلى أن أحيلا لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهما حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: محمد رفعت جبر، وعبد الرحمن سيد حافظ، وكارم محمود عطية رزق، وسكرتير الدائرة الجنائية، أحمد يوسف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى