محليات
أخر الأخبار

دار الإفتاء تعلن غدًا الثلاثاء أول أيام شهر شعبان المبارك

كتب: محمد وجدى 

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن موعد استطلاع هلال شهر شعبان 1444هـ ، ووفقا للحسابات الفلكية، من المقرر أن تكون غرة شهر شعبان 1444هـ غدا الثلاثاء المقبل الموافق 21 من فبراير 2023، وسيولد هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة والدقيقة 7 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين 29 من رجب 1444هـ الموافق 20 فبراير 2023 يوم الرؤية.
ومن الأدعية المستحبةفي شهر شعبان ،حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، كان إذا رأى هلال رجب أو شعبان يقول: «اللهم بارك في رجب وشعبان وبلغنا رمضان».
اللهمّ في شهر شعبان كن لي وليّاً وناصراً ومُعيناً، اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء، اللهمّ إني استودعتك من أحبّ فلا تريني بهم بأساً يا أرحم الراحمين. ربِّ أسألك في هذا الشهر الكريم أن توسّع لي في رزقي، وتبارك لي في ذريّتي، وأن تجعل النجاح والتوفيق حليفي في كلّ أموري يا أكرم الأكرمين.

اللهمّ في شهر شعبان أسألك أن تقرّبني إليك، وتؤنسني في قربك، وأن تجعل عباداتي كلّها خالصةً لوجهك الكريم، ولا تجعل لأحدٍ فيها شيئاً يا ربّ العالمين. اللهمّ في هذا الشهر الكريم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيتَ به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.

اللهمّ إنّي أسألك في هذا الشهر المبارك أن تفيض عليّ من رحماتك، وأن تكلأني برعايتك، وأن تهدِني إلى الطريق المستقيم هداية لا أضل بعدها أبدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى