محليات
أخر الأخبار

مجموعة فرج الله تطالب البنوك بتأجيل فترة السماح لمدة عامين لجدولة مديونيات بقيمة 2.05 مليار جنيه.

كتب: محمد وجدى 

تتفاوض مجموعة «فرج الله» المملوكة لرجل الأعمال فرج عامر مع عدة بنوك للحصول على تمويل غير مباشر بقيمة تتراوح ما بين 100 إلى 150 مليون جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن مجموعة فرج الله تواصلت مع البنوك الدائنة لها لفتح اعتمادات استيراد لمعدات والآلات لمصانع المجموعة التى تعمل فى المنتجات الغذائية.
كان تحالف 8 بنوك شارك فى سبتمبر 2020 فى توفير قرض مشترك بقيمة 2.05 مليار جنيه لصالح مجموعة شركات فرج الله بمنطقة برج العرب، وتصل مدة التمويل 10 سنوات، وذلك بغرض هيكلة مديونيات مستحقة على المجموعة وتمويل جزء من رأس المال العامل، وشارك فى التمويل بنوك الأهلى المصرى، والتجارى الدولى مصر، والعربى، والعربى الأفريقى الدولى، والتجارى وفا بنك ايجيبت، والمصرف المتحد، والإمارات دبى الوطنى، وقطر الوطنى الأهلى
ويأتى هذا التمويل فى إطار مبادرة البنك المركزى لدعم القطاعات الصناعية، لتخفيف الأعباء الملقاة على الشركات الصناعية ومساعدتها فى متابعة خططها الاستثمارية والإنتاجية وأيضا التوسعية.
وحسب المصادر سيقول أحد البنوك الدائنة الكبرى بإصدار الاعتمادات التى تسعى المجموعة للحصول عليها بمشاركة بنك أخرى ضمن البنوك الدائنة.
وتأسست مجموعة فرج الله فى عام 1973 على يد رجل الأعمال فرج عامر الرئيس الحالى لمجلس إدارة المجموعة، وتعمل فى مجال الصناعات الغذائية بمختلف أنشطته لأكثر من 1130 سلعة من الألبان والعصائر والأجبان واللحوم المصنعة والخضراوات المجمدة والفواكه للسوق المحلية والتصدير لأكثر من 90 دولة حول العالم، كما تمتلك 3 شركات، و15 مصنعا، تستحوذ المجموعة على نحو 24% من حجم السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى