العلاقات الدولية
أخر الأخبار

الصور الأولى لزيارة رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها للأقصر.

كتب: جمال عوني 

توجهت رئيسة وزراء الدنمارك ، ميت فريدريكسن ، وزوجها بو تينبرج في رحلة لمشاهدة معالم المدينة لمدة 3 أيام إلى مدينة الأقصر ، زارت خلالها المعالم الأثرية والأثرية والسياحية ، واستمتعت بزيارة معبد الكرنك ، ومعبد الكرنك. متحف التحنيط ومتحف الأقصر ، بالإضافة إلى زيارة معبدي حتشبسوت ورمسباوم والمقابر الملكية لسيتي الأول ومقابر نفرتاري وتوت عنخ آمون بوادي الملوك والملكات ، زيارة زبد مدبنا حبو وكولوسي ممنون.

كما زارت رئيسة وزراء الدنمارك الفنان التشكيلي سيد المطاني شيخ النحاتين بمدينة الأقصر داخل منزله بالبر الغربي حيث قدم لهم بعض الهدايا من منحوتاته الفرعونية ، وأبدت الضيفة الدنماركية وزوجها. إعجابه الكبير بمنحوتات الفنان سيد المطاني ، وجهوده في إحياء الفن. كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة مدينة الأقصر وآثارها الرائعة.

قالت رئيسة وزراء الدنمارك ، إن مصر دولة مختلفة وفريدة من نوعها ، وتاريخها عريق ، وحضارتها عظيمة ، وشعبها رائع ، وترحب بهم في كل مكان ، معربًا عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة ودقة وروعة مصر. الفنانة المصرية القديمة ، ومعجزة الهندسة في طريقة بناء المعابد والمقابر الملكية ، حيث كانت مهتمة بالتقاط صور تذكارية داخل المناطق الأثرية.

واستمعت لشرح مفصل عن تاريخ وحضارة مصر القديمة في كل المناطق الأثرية التي زارتها، مؤكدة أنها استمتعت بجو الأقصر والطبيعة الخلابة، وحضارته المشيدة منذ آلاف السنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى