محليات
أخر الأخبار

شعبة المواد الغذائية: السوق يشهد إنخفاض فى الاسعار قريبآ بعد الإفراج عن البضائع من المواني.

كتب: محمد وجدى 

أكد هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية بمحافظة الجيزة، إن اليومين المقبلين سيشهدان انخفاضا في الأسعار بعد الإفراج عن كميات من البضائع الموجودة بالموانئ.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” عبر شاشة “dmc”، اليوم الأربعاء، أن مشكلة ارتفاع الأسعار تتلخص في الزيوت ومشتقاتها، لكن سلعة مثل الأرز فهي إنتاج محلي وتم تحقيق اكتفاء ذاتي.

واضاف إلى أن هناك اكتفاء ذاتيا من إنتاج السكر أيضا في السوق المصرية، موضحا أن شهر يناير المقبل سيشهد حصاد القصب، وفي فبراير حصاد البنجر.

وتابع إلى أن بعض الأصناف من الزيوت شهد أزمة ارتفاعات في الأسعار بوتيرة مبالغ فيها، قبل أن تنخفض بقيمة أربعة جنيهات في الزجاجة.

وأوضح أن زيت الذرة قال هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية بمحافظة الجيزة، إن اليومين المقبلين سيشهدان انخفاضا في الأسعار بعد الإفراج عن كميات من البضائع الموجودة بالموانئ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” عبر شاشة “dmc”، اليوم الأربعاء، أن مشكلة ارتفاع الأسعار تتلخص في الزيوت ومشتقاتها، لكن سلعة مثل الأرز فهي إنتاج محلي وتم تحقيق اكتفاء ذاتي.

وأشار إلى أن هناك اكتفاء ذاتيا من إنتاج السكر أيضا في السوق المصرية، موضحا أن شهر يناير المقبل سيشهد حصاد القصب، وفي فبراير حصاد البنجر.

ولفت إلى أن بعض الأصناف من الزيوت شهد أزمة ارتفاعات في الأسعار بوتيرة مبالغ فيها، قبل أن تنخفض بقيمة أربعة جنيهات في الزجاجة.

واردف أن زيت الذرة وعباد الشمس لم ينخفض سعراهما حتى الآن، لكنه عبر عن أمنيته حدوث انخفاض في الأسعار.وعباد الشمس لم ينخفض سعراهما حتى الآن، لكنه عبر عن أمنيته حدوث انخفاض في الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى