محليات
أخر الأخبار

التعليم تعلن عن موعد تقديم إستمارات إمتحان الثانوية العامة وخطوات التسجيل عبر موقعها.

كتبت: نادين محمد 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023 والمقرر عقدها بداية من 10 يونيو المقبل وتستمر لمدة شهر، مشيرة إلى أن طلاب الثانوية العامة سوف يؤدون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل: مادة التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء قبل إجراء امتحانات المواد الدراسية الأساسية

وأكدت الوزارة أنه يجب على طلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة الثانوية العامة حتى يتمكنوا من إجراء الامتحانات، لافتة إلى أن الوزارة ستقدم للطلاب رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة بداية من يوم 28 ديسمبر الجارى. وجاءت خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023، كما حددتها الوزارة، وهى أنه يجب على طلاب الثانوية العامة تسديد رسوم دخول الامتحانات للمرة الأولى والثانية لكى يتم تقديمها فى أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة.

ويجب على طالب الثانوية العامة الذى يرغب فى إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوى مرتين الثالثة والرابعة تسديد رسوم قيمتها 410 جنيهات، حتى يتمكن من تسجيل استمارة الثانوية العامة. يسدد الطالب هذه الرسوم لإجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا.
وأوضحت الوزارة أن طالب الثانوية العامة سوف يسجل استمارة الثانوية العامة من خلال الموقع الإلكترونى المعد لذلك، ويجب على الطالب طباعة استمارة الثانوية العامة بعد الانتهاء من تسجيلها.
و شددت الوزارة على ضرورة مراجعة الطالب بياناته فى أثناء تسجيل استمارة الشهادة الثانوية العامة 2023، وتتمثل تلك البيانات فى (اسم الطالب كما هو فى شهادة الميلاد- تسجيل الشعبة- اللغة الثانية- الديانة)، ويجب على الطالب مراجعة مواد التخصص فى أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 إلكترونيا.
وأكدت الوزارة أنه فى حالة وجود أخطاء فى بيانات الطالب المسجلة فى استمارة الثانوية العامة، يجب عليه التوجه إلى المدرسة لتعديل الأخطاء.
ومن الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023: تقديم صورة شخصية لطالب الثانوية العامة مقاس 4*6- تقديم استمارة الثانوية العامة مطبوعة بالألوان للمدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى