اخبار العالم
أخر الأخبار

ألمانيا: القبض على ٢٥ شخصا من اليمين المتطرف خططوا للاستيلاء على الحكم بالقوة.

كتبت: مريم العوضي 

قبضت السلطات الألمانية صباح اليوم الأربعاء على 25 شخصاً في سلسلة مداهمات على المتطرفين اليمينيين في مواقع عدة من ألمانيا. وشارك في المداهمات حوالي 3 آلاف شرطي على مستوى البلاد. ومن بين المشتبه بهم جنود من النخبة وعضو سابق في البرلمان. وفق ما نقل SVT.

ويشتبه في أن المقبوض عليهم من أفراد “مجموعة إرهابية” من اليمين المتطرف خططوا لشن هجوم على البرلمان.

وقال الادعاء العام الألماني إن الـ25 فرداً يشتبه في انتمائهم إلى مجموعة “مواطني الرايخ”. وقالت متحدثة باسم الادعاء العام في مدينة كارلسروه إن السلطات شنت حملة في 11 ولاية ألمانية.

ويواجه المشتبه بهم تهمة الإعداد لانقلاب وإسقاط الدولة.

ولا تعترف مجموعة “مواطني الرايخ ” بالدولة الألمانية التي تأسست بعد انهيار النازية، ويمتنعون عن دفع الضرائب، ويعتقدون بأن الامبراطورية الألمانية التي كانت موجودة قبل نهاية الحرب العالمية الثانية لا تزال قائمة، وأن ألمانيا ما زالت تحت احتلال “الحلفاء” من خلال الشركات الأمريكية. وحسب الادعاء العام الألماني أسس المشتبه بهم في نوفمبر من العام الماضي تنظيماً إرهابياً يهدف إلى “القضاء على دولة القانون الديمقراطية على مستوى البلديات والمقاطعات”.

ووفقاً للبيانات، فإن التنظيم على دراية بأنه سيسقط خلال ذلك قتلى، “لكنهم قبلوا هذا السيناريو كخطوة انتقالية ضرورية للوصول إلى مساعيهم لتغيير النظام على كل المستويات”. ولفت الادعاء العام إلى أن بعض أعضاء الذراع العسكرية المشتبه بهم خدموا في الجيش الألماني. وفق ما نقلت DW.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى