اخبار مصر
أخر الأخبار

وزير الصحة: الفيروس المخلوي التنفسي انتشر هذا العام بسبب إهمال الإجراءات الوقائية.

كتبت: نادين محمد 

كشف وزير الصحة والسكان، إن الفيروس المخلوي التنفسي ليس جديدا حيث تم اكتشافه منذ عام 1956.

قال خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ظهر اليوم، لإحاطة الرأي العام، بكل التفاصيل الخاصة بالفيروس المخلوي، في مقر معهد ناصر.

وأكد عبدالغفار، أن هناك أنواع كثيرة من الفيروسات التتفسية التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي أو السفلي، وخلال العامين الماضيين لم نشهد انتشار الفيروس، لأن الأسر كانت تلتزم بالإجراءات الوقائية بشكل كبير، ولكن حاليا انخفض هذا الاهتمام.
وأشار إلى أن فترة الحضانة من 4 أيام إلى 6 أيام وبعدها يظهر الأعراض، سواء السيلان في الأنف وارتفاع الحرارة، وخاصة للأطفال من سن يوم إلى 6 شهور، أما الأطفال الأكبر من ذلك وهم طلاب المدارس، فإن الفيروس يظهر لمدة عدة أيام بأعراض بسيطة.

وتابع أن هناك 1116 حالة تم رصدها حتى الآن من الفيروس المخلوي، وأنه لا يوجد لقاح ولا تطعيم لهذا الفيروس، كما أن الراحة المنزلية والسوائل من أهم طرق الوقاية.وأضاف عبدالغفار، أن هناك أنواع كثيرة من الفيروسات التتفسية التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي أو السفلي، وخلال العامين الماضيين لم نشهد انتشار الفيروس، لأن الأسر كانت تلتزم بالإجراءات الوقائية بشكل كبير، ولكن حاليا انخفض هذا الاهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى