اخبار مصر
أخر الأخبار

قادة وسياسيين العالم يتوافدون لزيارة دير سانت كاترين على هامش فعاليات قمة المناخ.

كتبت: مريم العوضي 

تهافت العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية من معظم الدول المشاركة، في فعاليات مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 حتى 18 نوفمبر الجاري، على زيارة مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء؛ للاستمتاع بطبيعتها الخلابة وزيارة دير القديسة كاترينا الذي يعد من أقدم الأديرة على مستوى العالم.

وبدوره، أكد اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين، استقبال 5 وفود سياسية هامة من ضيوف مصر المشاركين بمؤتمر المناخ بينهم رئيس دولة كرباتي، والوفد المرافق له، ووزير البيئة بدولة غينيا، والوفد المرافق له، ونائب وزير البيئة الروسي، والوفد المرافق له، ووفد من الفاتيكان، وعمدة ولاية مسيسبي الأمريكية، وجميعهم حرصوا على زيارة دير سانت كاترين الذي يحتوي على الكنيسة الكبرى، وكنيسة “العليقة” المقدسة، وكنيسة “الجماجم”، والمسجد الفاطمي، ومتحف الدير.

وأوضح رئيس المدينة، في تصريح لـ”الشروق”، أن الوفود أجرت زيارة سريعة لقبر النبي صالح، ومنطقة وادي حبران التي تضم العديد من النقوش القديمة، وشاهدوا جبل عباس ومنطقة جبل الصناع التي تضم العديد من الآثار الإسلامية، واستمعوا إلى شرح مبسط عن تاريخ كل منطقة.

وأكد أن الوفود السياحية أعربوا عن سعادتهم بزيارة المدينة وأطلقوا عليها “المدينة المقدسة”؛ نظرًا لكون طبيعتها الخلابة تضفي عليها قدسية وروحانيات يشعر بها الزائرين لها، مؤكدين على زيارتها في ثوبها الجديد عقب انتهاء مشروع التجلي الأعظم.

وأشار إلى أنه سبق واستقبلت المدينة وزير الموارد المائية بدولة إندونيسيا وقرينته، وملك دولة تونجا وقرينته، إضافة إلى قرينة رئيس جمهورية قبرص؛ للتعرف على المعالم السياحية الدينية التي تزخر بها المدينة.

وأكد أن إجمالي عدد الوفود السياسية التي زارت المدينة منذ انطلاق مؤتمر المناخ حتى الآن بلغ 8 وفود تضم قادة وسياسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى