اخبار العالم
أخر الأخبار

لإعلام التركي ينشر صور القبض على السورية المتهمة بزرع قنبلة تفجير اسطنبول.

كتب: محمد وجدى 

أفادت وسائل إعلام تركية عن مصادر أمنية، أن منفذ اعتداء إسطنبول هي شابة سورية تم اعتقالها واتهامها بوضع القنبلة التي أدى تفجيرها الأحد إلى مقتل ستة أشخاص، وقد اعترفت بالوقائع. وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قد أعلن الاثنين اعتقال شخص ترك قنبلة تسببت بانفجار إسطنبول، متهما حزب العمال الكردستاني بالوقوف ورائه، فيما وصف نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي الأحد الانفجار الذي هز شارع الاستقلال المزدحم بمنطقة تقسيمبالاعتداء الإرهابي”. وأدى الانفجار لمقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين جروح اثنين منهم بالغة، بحسب آخر حصيلة.أوضحت الشرطة التركية الاثنين، أن منفذ عملية تفجير إسطنبول هي شابة سورية، اعترفت بأنها تصرفت بناء على أوامر حزب العمال الكردستاني، وتلقّت تعليمات في كوباني شمال شرقي سوريا.

وتم إلقاء القبض عليها مع عدد من المشتبه بهم في شقة بكوتشوك شكمجة بضواحي إسطنبول. ولفت وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إلى أن المتّهمة كانت تستعدّ “للفرار إلى اليونان”.وأضاف صويلو، الذي زار مجددًا موقع التفجير الاثنين، إنه تمّ توقيف 46 شخصًا إلى غاية الساعة، وأشار إلى أن “العمليات مستمرة” لتوقيف مشتبه بهم آخرين. وتابع “أرادوا توجيه رسالة لنا، تلقّيناها وسنردّ عليها بأقوى طريقة ممكنة”.

وكان أفاد وزير الداخلية التركي الإثنين، أن الشرطة اعتقلت 22 مشتبها بهم، بينهم الشخص الذي زرع القنبلة. وأضاف أن الأمر بالهجوم على شارع الاستقلال في إسطنبول صدر في مدينة كوباني شمال سوريا، حيث قامت القوات التركية بعمليات ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى