اخبار مصر
أخر الأخبار

محافظ جنوب سيناء: أيوة صرفنا لاستضافة قمة المناخ.. المهم العائد إيه.

كتب: عماد الشريف 

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الدولة صرفت على استضافة قمة المناخ «COP27»، معقبًا: «أيوة اتصرف، لكن العائد إيه وهيجيب إيه؟ الصحف والشاشات والعالم كله يتحدث عن مصر، والأمر بمثابة دعاية تسويقية».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مدينة شرم الشيخ تتسم الآن ببنية أساسية ولا أروع، نافيًا وجود زحام في الشوارع، بسبب إنشاء كباري وطرق جديدة.

وأوضح أن شرم الشيخ تستقبل 40 ألف شخص، و120 رئيسًا وقائد دولة، متابعًا: «لدينا شبكة طرق ولا أروع، الهيئة الهندسية عملت على 32 كم في 6 أشهر، والمدينة شهدت إنشاء 5 كباري جديدة، استعدادًا لقمة المناخ».

وتوجه محافظ جنوب سيناء، بالتحية إلى وزارة النقل على التنظيم والسيطرة على حركة وسائل النقل العمومية، قائلًا إن «حركة السياحة قبل المؤتمر كانت معقولة».

وأكد أن «شرم الشيخ درس يحتذى به ويدرس»، مضيفًا: «بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وقائد فوقنا جميعًا رئيس الجهورية، كنا نحضر كل أسبوعين اللجنة العليا المناخ، والذي أحدد الموقف فيه بشرم الشيخ، المجهود كان ضخمًا ولا وزير قصر».

وأعرب عن شكره لأسرته وخاصة زوجته، على وقوفهم إلى جواره بتلك الفترة، مستطردًا: «زوجتي سيدة عظيمة، ووراء كل عظيم امرأة، المرأة المصرية لها دور كبير وسبب نجاح الزوج ولم تحملني أي مشكلة، أنا ورايا أسرة صامدة، والأمر يجعلني لا أحمل هم شيء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى