محليات
أخر الأخبار

تشييع جنازة رشاد برسوم من كنيسة العذراء المرعشلي بمنطقة الزمالك.

كتب: محمد وجدى 

شيع منذ قليل جثمان الدكتور رشاد برسوم، الطبيب المصري الكبير في أمراض الكلى من كنيسة العذراء المرعشلي بمنطقة الزمالك، بعد انتهاء مراسم الجنازة على روحه وسط حالة من الانهيار والبكاء سيطرت على زوجته وابنته.

وكان رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، نعى الطبيب المصري الكبير في أمراض الكلى الدكتور رشاد برسوم، الذي توفى أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 81 عامًا، وله العديد من الإنجازات وحصل على الجوائز في مجال طب الكلى. وكتب المهندس نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: “رجل عظيم.. ودكتور عظيم.. فلترقد روحه في سلام”.

كما نعاه استشارى الطب الدكتور هاني راجي فقال: “مصر وعالم طب الكلى فقد رجل عظيم اليوم، وخسارتي الشخصية اليوم عظيمة، في وفاة البروفيسور رشاد برسوم”.يذكر أن الدكتور رشاد برسوم، ولد في 1941، وهو طبيب مصري كبير، وأستاذ أمراض الباطنة بكلية طب قصر العينى ورئيس مركز القاهرة لأمراض الكلى.

من هو رشاد برسوم
تخرج رشاد برسوم في كلية طب قصر العينى سنة 1962، وحصل على مرتبة الشرف وجائزة التفوق فى العلوم الفسيولوجية (الميدالية الذهبية). كما حصل على دبلوم الأمراض الباطنية، والدكتوراة ثم المعادلة الأمريكية.

وحصل على منحة علمية للتدريب فى قسم أمراض الكلى فى جامعة باريس سنة 1971. ومنحته بريطانيا عضوية الكلية الملكية البريطانية واختير زميلا للكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى