اخبار الفن
أخر الأخبار

عمرو أديب: الناس بتسائل زراعة الاعضاء التناسلية حرام ولا حلال بقى ده إللى يهمنا من زراعة الأعضاء.

كتبت: هاندا وليد 

استغرب الإعلامي عمرو أديب، لتسائلات الناس الغير مبررة وتحدث قائلآ ومنفعلآ خلال برنامج الحكاية المذاع عبر قناة ام بي سي مصر بسبب ترك البعض للموضوع الأساسي لزراعة الأعضاء، والتركيز عما إذا كانت زراعة الأعضاء التناسلية حلالًا أم حرامًا.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الاثنين: «حكاية غريبة وعجيبة جدًا، منذ مدة نتحدث عن التبرع بالأعضاء بعد وفاة المواطنين سواء قرنية أو كلى أو فص من الكبد، وهناك ناس حياتها تتغير وطفل 4 سنوات قد يبصر بعد التبرع.

وأضاف: عملنا على الملف وحدثت حركة في المجتمع، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة، بدأ يعمل على الموضوع، ورؤيته من الناحية القانونية، وتوثيقه على البطاقة، لكن للأسف كالعادة ناس سابت ده كله وقالت طب الأعضاء التناسلية لما نزرعها حلال ولا حرام؟.

وتابع: «هو الحرام السؤال، بقول ناس مش عارفة تشوف، عمركم سمعتم إن في حد هيموت عشان مزرعش عضو تناسلي؟ بعدين بدأ الكلام هل يكون زنا؟ حرام عليكم! ده دول إسلامية ضخمة وعمدة في المنطقة موضوع زراعة الأعضاء منتهي من سنوات، والهري والهبد في المواقع التواصل الاجتماعي حول زراعة الأعضاء التناسلية لا معنى له إطلاقًا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى