محليات
أخر الأخبار

المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يعلن تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد 2022/2023.

كتب: عماد الشريف 

حسم المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد 2022/2023
وقرر المجلس، أن يبدأ العام الدراسي الجديد، في المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة، في الأول من شهر أكتوبر المقبل، كما سبق وأعلنت وزارة التربية والتعليم.
كما استعرض الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،
ملامح العام الدراسى الجديد والتى تتضمن: دمج التكنولوجيا والأنشطة، بكافة أنواعها في العملية التعليمية، وتوفير وقت كافٍ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي، حتى الصف الثالث الثانوي العام بالمدارس الرسمية والرسمية للغات.
كما أكد الدكتور حجازى على استكمال تطوير مناهج الصف السادس الابتدائى وفقًا للمنظومة الجديدة، بنفس الإطار العام للمناهج، وكذلك الاستمرار بإعداد الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية.
وكشف الوزير عن ضوابط وآليات تنفيذ اليوم الرياضى بالمدارس أسبوعيًا، وآخر للأنشطة وبشكل تبادلى، وذلك تنفيذًا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية فى الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية لطلبة المدارس، حيث سيتم تحديد يوم كامل لممارسة الأنشطة لكل صف دراسي على حدة، دون التأثير على خُطة توزيع المنهج.
ولفت الوزير إلى أنه سيتم إتاحة دليل مواصفات الامتحان للطلاب والمعلمين فى الثانوية العامة، وتدريب المعلمين على نظام الامتحانات مع دراسة إمكانية إضافة جزء مقالى قصير لأسئلة الامتحانات، بالإضافة إلى طرح نماذج الامتحانات الجديدة للطلبة للتدريب عليها خلال العام الدراسى.
كما تم الموافقة على تعديل نظام الدراسة على نظام أبناؤنا في الخارج ليصبح فصلين دراسيين بدلاً من فصل دراسى واحد أسوة بطلاب مدارس جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى