محليات
أخر الأخبار

شعبة الدواجن: تؤكد للسيطرة على أسعار الدواجن يجب تشديد الرقابة على الحلقات الوسيطة.

كتبت: نادين محمد 

أكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن الارتفاع المبالغ في أسعار الدواجن ببعض الأماكن يرجع إلى الحلقات الوسيطة، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الدواجن في المزرعة يتراوح ما بين 27 و28 جنيهًا لمدة تزيد عن شهر.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن أسعار الدواجن تعد مستقرة في المزرعة، رغم أن سعر العلف بلغ 13 ألفًا و600 جنيه، لافتًا إلى أهمية تشديد الرقابة على الحلقات الوسيطة.

ولفت إلى أن الفراخ المستوردة تباع بـ65 جنيهًا في المراكز التجارية، بينما يتراوح سعر الكيلو في المحلات ما بين 32 إلى 34 جنيهًا، مرجعًا هذا التباين إلى عدم وجود تسعيرة استرشادية أو ردع للحلقات الوسيطة.

ونوه رئيس شعبة الدواجن، إلى أن الأسعار ترتفع بصورة أكبر، لو خرج المنتِج من المنظومة، متابعًا: «نطالب بالرقابة من التموين ومباحث التموين، ووضع سعر استرشادي من الغرف التجارية، كما ندعو المواطن للشكوى للجهات المعنية حال رصد زيادة في الأسعار».

وأعرب عن أمنياته في حدوث انفراجة وانضباط لمنظومة الثروة الداجنة، بعد قرار وزير المالية بشأن الإفراج عن الحاويات بالموانئ، متمنيًا شعور المواطن بأن الاكتفاء الذاتي يعود عليه بالنسبة للأسعار، في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى