العلاقات الدولية
أخر الأخبار

عرض جوى ضخم بين مصر وكوريا الجنوبية فوق سفح الأهرامات.

كتب: محمد وجدى 

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات العرض الجوى Pyramids Air Show 2022 وذلك في منطقة الأهرامات، حيث تسمع وتشاهد الطائرات المشاركة في سماء القاهرة الكبرى.

ووصل إلى إحدى القواعد الجوية المصرية فريق الألعاب الجوي الكوري الجنوبي لمشاركة نظيره من القوات الجوية المصرية في تنفيذ عرض جوي فوق سفح الأهرامات والذي ينفذ تحت مسمى (Pyramids Air Show 2022) في الثالث من أغسطس الجاري.

وشارك فريق النسور السوداء الكوري الجنوبي (Black Eagles) بعدد من الطائرات التي ستنفذ عددًا من العروض الجوية المتميزة بالتزامن مع تقديم فريق النجوم الفضية المصري (Silver Stars) وفريق طائرات الهيل جازيل المصري (حورس) عروضًا جوية مبهرة، وتقديم عناصر من قوات المظلات المصرية عدد من العروض أثناء فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى مشاركة الموسيقات العسكرية المصرية بعدد من المقطوعات والمعزوفات الوطنية المصحوبة بالحركات الإيقاعية المتميزة.فريق “النسور السوداء” أحد أهم وأشهر فرق العروض الجوية في العالم، ليس فقط بالمناورات الجريئة علي الارتفاعات المنخفضة، أو السرعات الكبيرة، لكن أيضا بحفاظهم على التناغم كتشكيل واحد، والمرونة في التنقل من مناورة لأخرى كعزف مقطوعة موسيقية.

يقدم الفريق مناورة متداخلة ومعقدة تشمل النقل من الشكل خماسي الأضلاع لمناورة طائر الباتروس، ومناورة أخرى على شكل طائر النسر والالتفاف بالطائرات في عرض مذهل للمشاهد”.

تلك المناورات كانت كافية لضمان أعلي جائزتين في المعرض الملكي لسلاح الجو الإنجليزي في مطار فرايفورد، يوليو الماضي.

كذلك أهمية الطائرة المستخدمة في تلك العروض، من طراز “كاي تي 50 بي”، والتي تسمى بـ”النسر الذهبي”، وهي نسخة مشتقة من طائرة التدريب التي تم تصميمها للمساعدة في تدريب الطيارين الكوريين لنقل مقاتلات إف-16، وطائرات الجيل الخامس.

فهذه الطائرة “نسخة مصغرة من المقاتلة إف- 16 ، مخصصة للعروض، حيث تم إنقاص الكثير من وزنها بنزع الردار والمدفع والتسليح لرفع أدائها، كما أن التصميم الانسيابي يضمن لها أداء قويا جدا في المناورات الفردية وحتى بالسرعات العالية والمنخفضة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى