اخبار الحوادث
أخر الأخبار

النيابةالعامة: ترسل لجنة فنية الى موقع حادث سوهاج لمعرفة الأسباب وتصرح بتسليم الجثث لذويهم.

كتب: رامى داود 

قام فريق من النيابة العامة فى سوهاج بالتوجه إلى موقع حادث تصادم ميكروباص بسيارة نقل محملة بالمواشي وكان الحادث قد أسفر عن مصرع 17شخص وإصابة 3أخرين
على الطريق الصحراوى الغربي بجوار مركز جهينة بمحافظة سوهاج وذلك لمعرفة اسباب  الحادث الرئيسية التي أدت إلى وقوع تصادم بين سيارة نصف نقل تحمل مواشي وسيارة ميكروباص في طريقها إلى قرية السباعية بمركز إدفو بمحافظة أسوان ومركز فرشوط بمحافظة قنا.
وقد أمرت النيابة بإنتداب لجنة فنية من إدارة مرور سوهاج لمعاينة سيارتي الحادث وكتابة تقرير فني لبيان أسباب وقوع الحادث والتصريح بدفن جثث ضحايا الحادث وتسليمهم لذويهم عقب الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.
و توافد أهالي ضحايا حادث تصادم سوهاج على المستشفيات التي تم نقل الضحايا والمصابين إليها، حيث نقل الضحايا إلى مشرحة مستشفى سوهاج العام ومشرحة مستشفى المراغة المركزي ومشرحة مستشفى طهطا المركزي ومشرحة مستشفى جهينة المركزي، بينما نقل المصابين الأربع إلى مستشفى سوهاج سوهاج متطوعين بالوقوف أمام المستشفيات التى بها ضحايا الحادث من المصابين والمتوفيبن

أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على سرعة إنهاء جميع إجراءات تسليم جثامين ضحايا حادث سوهاج، على الطريق الصحراوي الغربي إلى ذويهم، عقب انتهاء جهات التحقيق المختصة من إجراءاتها القانونية اللازمة في الواقعة.
كما شدد محافظ الإقليم على تقديم كل العناية والرعاية اللازمة للمصابين جراء حادث سوهاج الأليم الذي راح ضحيته 17 شخصًا وأصيب 3 آخرون إثر تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نقل محملة بالمواشي على الطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز جهينة غربي سوهاج.
وكلف محافظ سوهاج كلًا من وكيل وزارة الصحة، ورئيس حي شرق مدينة سوهاج، ومسئولي مجلس مدينة سوهاج، التوجه إلى مستشفى سوهاج الجامعى لمتابعة حالة المصابين والإطمئنان عليهم.
بعد نقل الجثث إلى مستشفيات(جهينة، المراغة، طهطا، سوهاج الجامعي) كما جرى نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج.
وأكد رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة سوهاج، إنه سيتم صرف أعانات عاجلة لأسر ضحايا الحث متوفيبن ومصابين و سيتم صرف مبلغ 50 ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ 20 ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة.

تم تحرير محضرا بالواقعة وبأخطار النيابة العامة تولت التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى