اخبار العالم
أخر الأخبار

فرصة ولا فى الأحلام إقامة وهدوء ومبلغ 28 ألف يورو فى الشهر تعرف على البلاد التى تعطى هذه المميزات

كتب: جمال عوني

فرصة ولا فى الأحلام إقامة وهدوء ومبلغ 28 ألف يورو فى الشهر تعرف على البلاد التى تعطى هذه المميزات

البحر، الهدوء، الاسترخاء، الابتعاد عن ضغوط العمل اليومية، أحلام تراود الملايين خاصة مع قدوم فصل الصيف، إذ يطمح الأشخاص في البعد عن التوتر والإرهاق سواء في العمل أو في الأعباء المنزلية من خلال السفر إلى المصايف أو إلى المكان المختلفة حول العالم، وقد يصل الأمر إلى حد الهجرة من أجل البحث عن فرصة عيش أفضل وليس الاستمتاع والترفيه فقط.
إذا كنت من الباحثين عن عمل مناسب أو تهدف إلى الهجرة، فتلك هي الفرصة المثالية، إذ نقدم لك في التقرير التالي حلم العمر «سافر واحصل على 33 ألف دولار والإقامة مجانا».

تقدم منطقة« كالابريا» والتي تقع في أقصى جنوب إيطاليا، فرصة العمر للراغبين في البحث عن الحياة المثالية، فسيحصلون على ما يصل إلى 28 ألف يورو، أي نحو 33 ألف دولار لمدة 3 سنوات وبذلك بشرط واحد، وهو الانتقال إلى القرى التي يوجد فيها أزمة كبيرة في عدد السكان «القرى النائمة» ، إذ تبحث «كالابريا» على سكان جدد لتلك القرى والتي يبلغ تعدادها السكاني ألفي نسمة فقط وبالتالي تعاني من الانخفاض السكاني، وعددها 7 قرى.

شروط الحصول على 33 ألف دولار

الالتزام ببدء عمل تجاري صغير، إما من الصفر أو عن طريق قبول العروض الموجودة مسبقا لبعض المهن المعينة.
يجب على المتقدمين الحصول على الإقامة وأن يكون الحد الأقصى لأعمارهم هو 40 عامًا.
أن يكون المتقدمين على استعداد للانتقال إلى كالابريا في خلال 90 يومًا من قبولهم.
من المنتظر أن يترواح الدخل الشهري للأشخاص المقبولين بين 800 و1000 يورو لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات ليكون إجمالي المدة 28 ألف يورو أي 33 ألف دولار، وسيكون هناك تمويل لمرة واحدة لدعم إطلاق نشاط تجاري جديد، سواء كان ذلك مطعمًا، أو مزرعًة ريفية، أو متجرًا، بحسب جيانلوكا جالو، عضو المجلس الإقليمي «نحن نهدف إلى زيادة الكثافة السكانية من خلال مشروع الإقامة النشط وتم تخصيص 700 ألف يورو من أجل المشروع».

القرى المتاح السفر إليها والحصول على راتب شهري

سيفيتا

يتحدث السكان المحليون لهجة سلافية غريبة تسمى «أربيريش»، وتأسست القرية في القرن الرابع عشر، وتقع على جرف صخري داخل حديقة بولينو الوطنية البرية.
يبلغ عدد سكان القرية 1000 شخص فقط.
أسس الإغريق القدماء قريتي «سامو» و «بريكاكور» بحثاً عن ملجأ على التلال، ولكن ليس بعيداً عن الشاطئ، مما حوّل القرية إلى ميناء لهم، وتشتهر بالخبز الطازج والجبن وبيوت سكانها الحجرية.

أييتا

تقع بالقرب من شواطئ ماراتيا وبرايا ماري الهادئة، وتتميز منازلها بالأسقف القرميدية الحمراء.
تعرف القرية باسم «الشرفة الطبيعية» في المنطقة بسبب المناظر الساحرة للساحل، وتقع مباشرة على طرف إيطاليا بالقرب من صقلية.، ويعني اسمها «الماشية» في اللغة الإيطالية.

كاكوري

بنيت كاكوري كنقطة مراقبة ضد غارات القراصنة، وتطل على متاهة من الأزقة، والمنازل الحجرية، والساحات الصغيرة ذات المداخل الخاصة، وعبر قرون، حكمت العائلات الإقطاعية القوية القرية.
تتتميز القرية بانتشار بساتين الزيتون في التلال، وتنتج زيت زيتون ممتاز، كما تم تحويل جزء منها، إلى منتجع صحي.

ألبيدونا

تقع هذه القرية على ارتفاع 850 متراً، ولكن تمتد الأراضي على طول الطريق إلى البحر، وتتمتع بغابات الصنوبر وبشاطئ هادئ.

سانتا سيفرينا

ترتفع هذه القرية على منحدر صخري يطل على نهر نيتو، وهي مبنية على شكل طبقات اعتمادًا على المركز الاجتماعي، إذ توجد قصور تنتمي إلى العائلات الأكثر ثراءً على قمة التل، بينما توجد المساكن المتواضعة في الأسفل محفورة في الصخر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى