اقتصاد
أخر الأخبار

إنخفاض البورصة فى بداية تعاملات اليوم الأربعاء.

كتبت: مريم العوضي 

إنخفاض مؤشر البورصة اليوم فى بداية تعاملات الصباحية وذلك بسبب اتجاه الأجانب إلى عملية البيع منذ الساعات الأولى مما أدى إلى هبوط المؤشر الرئيسي فى البورصة المصرية وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 267 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجمالي التداول على شاشة البورصة حتى الساعة 11:05.
وأغلقت البورصة جلسة الثلاثاء على صعود جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب وقيم تداولات تخطت مليار جنيه على الأسهم.
بينما أغلقت جلسة الإثنين على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب وقيم تداولات بلغت 842 مليون جنيه على الأسهم، كما أغلقت جلسة الأحد على أداء متباين بقيم تداولات بلغت 565 مليون جنيه.
وسجلت مبيعات المستثمرين الأجانب في البورصة المصرية حوالي 11 مليار جنيه في الفترة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.
ووفقًا لبيانات البورصة المصرية فقد اتجه المتعاملون العرب للشراء في هذه الفترة بقيمة 1.9 مليار جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة عقب استبعاد الصفقات
وقالت وحدات تحليل فني ببنوك استثمار محلية، إن البورصة المصرية لديها تطلعات صاعدة على المدى القريب وصولاً لمستويات 9440 نقطة ومنها نحو 9800 نقطة .
وقالت وحدة التحليل الفني بشركة “نعيم القابضة”، إن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي “egx30” أغلق نهاية الأسبوع الماضي أعلى من مستوى المقاومة 9200 نقطة.
وأوضحت في تقرير بحثي لها، أن التمكن من تجاوز هذا المستوى لأعلى سوف يعزز من فرصة الصعود نحو مستوى 9800 نقطة، وأوصت المتعاملين بالانتقائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى