العلاقات الدولية
أخر الأخبار

تخصص 15 ألف متطوع لتنظيم الحج فى السعودية والتحرى عن هلال ذى الحجة

كتب: شادى سعد

تخصص 15 ألف متطوع لتنظيم الحج فى السعودية
والتحرى عن هلال ذى الحجة

دعت المحكمة العُليا بالمملكة العربية السعودية، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الجمعة، التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1442، من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وإبلاغ المحاكم السعودية برؤية الهلال، وذلك استعدادًا لبدء موسم الحج.

وأعلنت قيادة قوات أمن الحج اتخاذ الإجراءات النظامية بحق 52 مخالف لتنظيم الحج، وتغريم كلاً منهم مبلغ 10000 ريال سعودي.

بينما حذرت النيابة العامة‬⁩ السعودية من أي سلوكيات احتيالية في شأن حملات الحج، وما قد يصاحب ذلك من إنشاء روابط إلكترونية وهمية في هذا الصدد للاستيلاء على مال للغير دون وجه حق، والمسار الإلكتروني عبر منصة الجهة المختصة هو القناة الرسمية في ذلك دون غيره.

وجهزت وزارة الشؤون الإسلامية عددًا من المساجد في المشاعر المقدسة والمواقيت وتطلق مجموعة من البرامج التوعوية لوقاية ضيوف الرحمن من فيروس كورونا المستجد.

وكشفت أمانة العاصمة المقدسة عن تجنيد أكثر من 15 ألف موظف وعامل لتنفيذ خطتها لحج هذا العام، لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأكدت وزارة الحج والعمرة أنه سيكون استقبال الحجاج خلال يومي 7 و8 من ذي الحجة في أربعة مراكز للاستقبال، ليُنقلوا بعد ذلك إلى الحرم المكي الشريف بواسطة حافلات لأداء طواف القدوم قبل التوجه للمشاعر المقدسة.

وأوضحت الوزارة بحسب وكالة الأنباء السعودية أن الحجاج والمعتمرين سيحملوا بطاقة شعائر الذكية لتنظم إدارة الحشود وتدفقات الحجاج بما يساعدهم ويضمن حقوقهم في الحصول على الخدمة المتعاقد عليها في وقت أسرع، ومنحهم إمكانية تقييم الخدمات والوصول للأماكن المحددة بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى