اخبار الرياضة
أخر الأخبار

فيكتور جوميز حكم نهائى لمباراة الأهلى والوداد المغربي اليوم.

كتب: كريم حسن 

أعلن الاتحاد الإفريقي تولي غوميز إدارة مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقام على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مساء الاثنين وعرف عن الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز رفضه لرشوة خلال إدارته لإحدى المباريات في البطولات الإفريقية، كما أكد أن نجاحه في مسيرته يعود إلى العائلة التي يحظى بها، وكشف أن حلمه منذ طفولته هو أن يصبح حكمًا.
وأعلن الاتحاد الإفريقي تولي غوميز إدارة مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقام على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مساء الاثنين.
ولد غوميز البالغ من العمر 39 عامًا لأب وأم برتغاليين في جنوب إفريقيا، لعب شقيقه كرة القدم بشكل احترافي لوقت قليل بينما كان والده مغرم باللعبة بسبب أصوله التي تعود لجزيرة ماديرا البرتغالية المحبة للكرة.

وقال غوميز للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي: لعبت في نادي منطقتنا كظهير أيمن لبعض الوقت، لكنني أدركت بأني لست لاعبًا جيدًا، لفت التحكيم نظري وكنت أتوسل إلى مدربي أن يجعلني حكمًا أثناء التدريبات، حينها أدركت أن التحكيم يجري في دمي.
وتابع: شغفي بالتحكيم وصل ذروته حينما شاهدت كأس العالم 1998 في فرنسا، الجميع كان يراقب النجوم لكنني كنت أصب تركيزي على الحكام، تواصلت مع الاتحاد الجنوب إفريقي بعدها لأرى كيف يمكنني أن أبدأ مسيرتي، حصلت على بعض المباريات كحكم مساعد، وبدأت كحكم ساحة بعد العديد من الدورات التدريبية.
وحصل غوميز على الشارة الدولية بسن 28 عامًا عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى