اخبار الحوادث
أخر الأخبار

تجمهر الأهالي امام منزل مستريح أسوان برغم قرار النيابة بحبسة وتقديمة للمحاكمة.

كتب: رامى داود 

أمرت نيابة أسوان، حبس المتهم مصطفى البدرى وشهرته “مصطفى البنك “مستريح المواشي”، 24 ساعة على ذمة التحريات حول واقعة النصب على المواطنيين بتحصيل مبالغ مالية بغرض توظيفها.
وفي سياق متصل، يواصل عدد كبير من الأهالي بشكل منتظم تجمهرهم أمام منزل مستريح المواشي، بجانب قيام البعض منهم بغلق الطرق داخل قرية البصلية بإدفو كوسيلة ضغط لإعادة فلوسهم، وياتي مع استمرار تمركز قوات الشرطة داخل القرية حرصا من أي تجاوزات.
وقال مصدر أمنى بمديرية، أمن أسوان، إنه تم حصر المبالغ المالية التي استولى عليها المستريح، وتبين أنها بلغت أكثر من 200 مليون جنيه، وقد عثر معه خلال عملية القبض عليه على مبلغ 9,5 مليون جنيه.
كان مصطفى البنك، المعروف إعلاميا بـ «مستريح المواشى»، والمتهم بالنصب على الأهالى قام بشراء المواشى بأضعاف ثمنها الحقيقى بنظام «الوعدة» وهى استلام أموالهم بعد 21 يوما من شراء الماشية، ما أغرى عددا كبيرا من أهالى محافظة أسوان والمحافظات المجاورة لبيع الماشية الخاصة بهم إلى هذا الشخص.
وكلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، بتنفيذ حملة لإزالة 9 حظائر كبيرة مخالفة بالظهير الصحراوى لقرية البصيلية بحرى بنجع السايح يديرها المتهم على مساحة تصل 10 آلاف متر منها حظيرتان تضم المئات من رءوس الماشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى