محليات
أخر الأخبار

انطلاق امتحانات أولى ثانوي بمادة اللغة العربية.

كتب: جمال عوني 

انطلقت اليوم امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، وتعقد ورقياً وإلكترونياً على جهاز التابلت في المدارس في لجان مؤمنة جيداً ومراعية للإجراءات الوقائية ضد كورونا، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم، جميع المديريات بضرورة توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بما يراعي تحقيق التباعد الاجتماعي، ومنع دخول أجهزة الهاتف المحمول للجان الامتحانية.

قالت الوزارة في خطاب نهائي للمديريات، إن امتحانات الصف الأول الثانوي ستعقد ورقي وإلكتروني، حيث تعقد الأسئلة المقالية ورقياً وتتولى الإدارات التعليمية وضعها وفق مواصفات الورقة الامتحانية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والتي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين.
أما عن الأسئلة الموضوعية أي الاختيار من متعدد فهي تعقد على أجهزة التابلت من خلال منصة الامتحان وهي أسئلة تتولى وضعها الوزارة وتركز على الفهم وعليها 70% من الدرجة المخصصة للامتحان، ويجاوب الطالب عليها من خلال التابلت.

شددت الوزارة على المديريات، بمنع دخول الكتب المدرسية أو أي مذكرات خارجية للجان الامتحانية، أو اصطحاب الطالب للهاتف المحمول أو أي أجهزة اتصال إلكتروني، فضلاً عن عدم السماح للطالب بالكتابة على ورقة المفاهيم التي يتم تسليها له أثناء الامتحان أو تقسيم شاشة التابلت أو حتى فتح المنصات التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى