محليات
أخر الأخبار

فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية الأحد المقبل.

كتب: عماد الشريف 

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى، نيفين القباج، فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هجرية ــ2022 ميلادية، الأحد المقبل، حتى الخميس 12 مايو المقبل، مشيرة إلى أن الوزارة حددت عددا من الشروط الواجب توافرها فى راغب أداء الفريضة هذا العام.

وقالت القباج، فى بيان اليوم، إن الوزارة اشترطت أن يكون مقدم الطلب مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا لاشتراكها السنوى، وألا يكون سبق له الحج طوال حياته، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1 /1 /2022؛ ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عاما، وأخيرا حصوله على أحد اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن الوزارة ستسجل جميع بيانات الراغبين فى أداء الفريضة على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا فى جهة واحدة سواء فى التضامن أو الداخلية أو السياحة، موضحة أن القرعة الإلكترونية ستجرى على البوابة مركزيا لاختيار الحجاج الفائزين من جميع المحافظات وفقا لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة».

وأردفت بأن الوزارة حريصة على توفير أفضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات، وتم تكليف مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج؛ بإنهاء جميع التعاقدات الخاصة بالفنادق والنقل والإعلان عن برنامج رحلة الحج عقب غلق باب التقديم للحج وقبل إجراء القرعة المقرر لها منتصف الشهر المقبل.

وأكد مساعد وزيرة التضامن لشئون العمل الأهلى أيمن عبدالموجود، أن استمارات التقديم للحج متاحة بجميع مديريات التضامن الاجتماعى بالمجان لكافة أعضاء الجمعيات ممن تنطبق عليهم الشروط، وعلى الموقع الإلكترونى للمؤسسة القومية لتيسير الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى