محليات
أخر الأخبار

طلاب الصف الرابع يؤدون إمتحانات العلوم والمهارات اليوم.

كتبت: نادين محمد 

أدى اليوم الأحد، طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحان في مادتي العلوم والمهارات المهنية ضمن امتحانات شهر مارس، وأدى الطلاب الامتحان في حصة واحدة لكل مادة وتم استكمال اليوم الدراسي حتى المواعيد المقررة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن أسئلة الامتحانات ستغطي المنهج المقرر حتي نهاية مارس، موضحة أن هدف الامتحان قياس مدى ما تعلمه الطلاب وتحقيق نواتج التعلم وليس الحصول على درجات، ويعقد الامتحان في حصة واحدة مدتها 45 دقيقة، ذاكرا أن الأسئلة تم وضعها بما يتوافق مع خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس الجارى، كما تم وضع الأسئلة عن طريق موجهى المواد الدراسية بالإدارة التعليمية – من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الأسئلة لكل مادة هو 15 سؤالا، وتحتسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة، وتضاف لدرجة امتحان نهاية العام المقرر انطلاقه مايو المقبل، كما وجهت الوزارة المديريات بضرورة الحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال أداء التلاميذ للامتحانات، وحذرت الطلاب من الغياب لأنه لن يتم إعادة هذه الامتحانات مرة أخرى.

وقالت إن المعلمين بالمدارس سيقومون بتصحيح الامتحانات، مع وضع الدرجات في شكل تقديرات بالألوان ولن يتم الإعلان عن نتيجة تلك الامتحانات ولكن تعلن النتيجة كاملة نهاية العام، مؤكدة أن تلك التعليمات تسري على جميع المدارس سواء الخاصة أو الرسمية أو الرسمية للغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية التي يتم تدريسها في المدارس ذات الطبيعة الخاصة.

وأشارت إلى توزيع ورق الأسئلة على المدارس وحصلت كل مدرسة على امتحان مختلف، ويكون الحفاظ على الأوراق وسرية الامتحان مسئولية مدير المدرسة، موضحة أن المدارس سترسل نتائج تصحيح أوراق الإجابات أولا للادارات التعليمية بعد الامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى