محليات
أخر الأخبار

رئيس قطاع التجارةبالتموين : لن يحدث إرتفاع فى الأسعار برغم إرتفاع الدولار لوجود مخزون كافي.

كتب: محمد وجدى 

أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه لن يحدث ارتفاع في الأسعار طالما هناك مخزون استراتيجي في المخازن، مؤكدًا أن الدولار الجمركي لن يتأثر بالزيادة الحالية في سعر الدولار.

قال خليل، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي يعرض عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لن يستطيع أحد استغلال ظروف ارتفاع سعر الدولار ليرفع أسعار السلع مرة أخرى، مثلما حدث خلال الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدًا: «لن يستطيع واحد التلاعب في الأسعار في ظل الظروف الحالية».

وأوضح أن أي شخص يحجب سلعة أو يمتنع عن البيع هذه الفترة بسبب ارتفاع سعر الدولار، سيكون مصيره مصير ما فعل نفس الشيء خلال الأزمة بالفترة الماضية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، قائلا: «الدولة لن تتراجع، فالأجهزة الرقابية تنزل بدءًا من غد إلى أماكن التخزين والثلاجات، لاتخاذ إجراءات رادعة تجاه أي شخص يحاول الامتناع أو بيع السلع بسعر أعلى من سعرها الحقيقي».

وردًا على سؤال ما إذا كان سيتم تخفيض حصة الفرد في بطاقة التموين، أكد أنه لا يوجد عجز في أي سلعة تموينية، مضيفًا أن حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا جاءت لتحقيق أمن المواطن وتدبير المخزون الاستراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى