اخبار الفن
أخر الأخبار

وفاة الفنان اللبناني انطولن كرباج عن عمر يناهز 87 عاماً.

كتبت: هاندا وليد 

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان اللبناني القدير أنطوان كرباج عن عمر يناهز الـ87 عامًا.وكرباج كان بعيدا عن الاضواء في السنوات الماضية بسبب وضعه الصحي حيث كان ملازما للمنزل ويتلقى العلاج.

فهو يعد عملاق من عمالقة الفن العربي ، ممثل ومسرحي لبناني ولد عام ١٩٣٥ في بلدة (زبوغة)، سفح جبل (صنين) لأسرة لبنانية… والده هو “شكري كرباج”، والدته تدعى “إيراساما كرم”، وهو الشقيق الأكبر لأربعة شباب وفتاة. وقد تلقى علومه في المدرسة الرسمية.

 

كما درس مادتي التاريخ والجغرافيا في دار المعلمين وتخرج من الجامعة اليسوعية وظهرت موهبته التمثيلية في سن التاسعة، عندما كان يؤلف (الإسكتشات) ويؤديها مع الجيران والأقارب في منزله.

 

وفي أواخر الخمسينيات عند دراسته للتاريخ في جامعة القديس يوسف بالكلية الشرقية.

 

بدأ نشاطه المسرحي على مسرح الجامعة، إلَّا أنَّه أول عمل مسرحي شارك فيه جديّاً كان في المغرب عبر مسرحية (أطلال وليل)، وبعدها تعاون مع (منير أبو دبس) حتى عام ١٩٦٨ الذي انتقل فيه إلى الرحابنة، إلى جانب هذا فقد قدم العديد من الأفلام بداية من (غارو) عام ١٩٦٥، وكذلك (سفر برلك) عام ١٩٦٧.

 

رغم كل هذا كانت بدايته في الدراما متأخرة حيث جاءت عام ١٩٧٤ عبر مسلسل (البؤساء) وهناك العديد العديد من المسلسلات نذكر بعضها: (ديالا) (لمن تغني الطيور) (أوراق الزمن المر) (عشتار).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى