العلاقات الدولية
أخر الأخبار

الرئيس السيسي :مصر عملت على التواصل إلى أهداف جديدة لحماية الطبيعة وفى مقدمتها البحار والمحيطات

كتب : جمال عوني

الرئيس السيسي :مصر عملت على التواصل إلى أهداف جديدة لحماية الطبيعة وفى مقدمتها البحار والمحيطات

اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصرتخذ خطوات حثيثة للتحول إلى مركز للطاقة المتجددة، بما في ذلك التوسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر، لما يمثله من فرصة حقيقية لخفض حجم انبعاثات قطاع النقل البحري.

وأضاف السيسي، خلال فعاليات قمة «محيط واحد» في مدينة بريست الفرنسية: «سنعمل خلال الفترة المقبلة على طرح أفكار ومبادرات للتشاور حولها مع شركاء التنمية؛ بهدف حشد المزيد من الدعم للجهود المصرية في هذا المجال المهم».

وذكر أن مصر عملت خلال رئاستها لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، على إطلاق مسار تفاوضي للتوصل إلى أهداف حديدة لحماية الطبيعة وفي مقدمتها البحار والمحيطات، مضيفًا أن مصر تشارك باهتمام في المشاورات الجارية تحت اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار للتوصل إلى أداة قانونية جديدة لحماية التنوع البيولوجي في المناطق البحرية خارج نطاق الولاية الوطنية.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إلى مدينة بريست الفرنسية، للمشاركة في فعاليات قمة «محيط واحد»، وذلك حسبما أوردته فضائية «إكسترا نيوز»، في خبر عاجل لها، صباح اليوم الجمعة.

وانطلقت، صباح اليوم الجمعة، فعاليات قمة «محيط واحد» في مدينة بريست الفرنسية.

وتأتي هذه القمة في إطار سلسلة قمم تُعنى بالموضوعات البيئية، ينظمها الجانب الفرنسي بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون منذ عام 2017، وستعنى كذلك بد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى